لجنة حقوق الصحفيين بالنقابة تناقش عدد من القضايا المهنية للصحفيين

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
ناقشت لجنة حقوق الصحفيين #بنقابة_الصحفيين الفلسطينيين عدد من القضايا الحقوقية للصحفيين بحضور د. تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين ود. رامي الشرافي عضو الأمانة العامة النقابة ورئيس لجنة حقوق الصحفيين وسام زغبر وعضو اللجنة القانونية المحامي عبد الرؤوف الفرا.
واستعرض اللقاء عدد من القضايا المهنية لعدد من الزملاء وما تعرضوا له مؤخرا داخل مؤسساتهم الإعلامية ، مثل الفصل التعسفي أو إنهاء العمل للزملاء بشكل مخالف للقوانين المعمول بها في دولة فلسطين.
واكد د. تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين أن النقابة تقف دائما إلى جانب الصحفيين وتعمل على حل المشاكل التي يتعرضون لها من خلال التواصل مع المؤسسات الإعلامية وكذلك التوجه إلى القضاء .
ودعا كافة الزملاء الصحفيين الي توضيح العلاقة مع المؤسسات الإعلامية من خلال عقود عامل واضحة مشيرا إلى أن اللجنة القانونية بالنقابة وبالتعاون من لجنة حقوق الصحفيين تعمل بشكل متكامل من أجل تقديم الاستشارات النقابية والعمالية ، موضحا النقابة ستنظم خلال أيام عدد من لقاءات التوعية المهنية للصحفيين لزيادة الوعي الإعلامي وشروط العمل .
واضاف أن حصول الصحفيين على حقوقهم الوظيفية سيساهم في النهوض بالواقع الإعلامي وجودة المادة الإعلامية وضمان حقوق الصحفيين الذين قدموا تضحيات مؤلمة من أجل أداء رسالتهم الإعلامية في مواجهة الاحتلال.
واستمع الزملاء الصحفيين عدد من النصائح القانونية المتعلقة بعملهم داخل مؤسساتهم الإعلامية ، من المحامي عبد الرؤوف الفرا الذي أكد على أهمية زيادة الوعي القانوني والمهني للصحفيين مشيرا إلي أن كثير من القضايا تظهر أن هناك جهل من قبل الصحفيين بحقوقهم الإعلامية داعيا الصحفيين إلى مواجهة اللجنة القانونية بالنقابة في حالة وجود اي تغيير بظروف عملهم مخالف لقانون العمل الفلسطيني .
وثمن الفرا الجهود التي تقوم بها النقابة من أجل حماية حقوق الصحفيين من خلال اللجنة القانونية ولجنة حقوق الصحفيين والتي بالتأكيد ستساهم في حماية الحقوق المهنية لهم والظروف عملهم خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المؤسسات الإعلامية والتي تتطلب تدخل رسمي وقانوني لحماية الحقوق المهنية للصحفيين.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً