رام الله: قرار بإعادة فتح مراكز كورونا بعد اقتراب نسبة إشغال المستشفيات لـ 100%

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

أعلن مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة الفلسطينية نجي نزال، صباح اليوم الأحد، عن وصول نسبة الإشغال في المشافي والمراكز المتخصصة ل كورونا إلى 95% -98% في عدد من مستشفيات الضفة الغربية، ما دفع وزارة الصحة إلى اتخاذ قرار بإعادة فتح مراكز كورونا في المستشفيات لمواجهة تفشي الفيروس.
وأفاد نزال خلال حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، بأن نسبة في محافظات نابلس وجنين وسلفيت وطولكرم وقلقيلية وطوباس وصلت إلى أكثر من 95%، منوهًا إلى أن هذه الحالات هم من غير المطعمين.
وأشار إلى أن التزايد الكبير في عدد الإصابات بالفيروس في الآونة الأخيرة أدى إلى زيادة الإدخال إلى المشافي، موضحًا أن نسبة كبيرة من الحالات في العناية المكثفة أو على أجهزة التنفس الاصطناعي في وضع صحي حرج وصعب وهو ما يفسر ازدياد عدد الوفيات.
ونوه إلى ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي لكونهم الوسائل المتاحة لمواجهة تفشي الفيروس، داعيًا المواطنين إلى التوجه لمراكز التطعيم وتلقي اللقاحات بأسرع وقت.
وفي سياق متصل، قررت وزارة الصحة الفلسطينية إعادة فتح مراكز كورونا في المستشفيات لمواجهة تفشي فيروس كورونا من المتحور الهندي دلتا.
وأشار منسق الأسرة في وزارة الصحة د.عنان الراشد إلى إمكانية العودة لفتح بعض المستشفيات وتخصيصها لعلاج حالات الإصابة بالفيروس إذا اقتضت الحاجة.
وقال الراشد خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن التطعيم يقلل من إدخال الحالات المصابة إلى المستشفيات والحاجة للتنفس الصناعي، منوهًا إلى وجود توجه لدى وزارة الصحة بإعادة تلقيح بعض المواطنين بالجرعة الثالثة.
وشدد على ضرورة تعزيز المسؤولية الفردية للمواطنين وعدم الانتقال والمخالطة في حالة الإصابة، داعيًا إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً