اتحاد نقابات عمّال فلسطين- المكتب الاداري- بيروت يحيي يوم العمال العالمي بوضع اكليل ورد على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في بيروت ….

اتحاد نقابات عمّال فلسطين- المكتب الاداري- بيروت يحيي يوم العمال العالمي بوضع اكليل ورد على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في بيروت ….

بيروت ٢٠٢١/٤/٣٠ شبكة فتح العاصفة الإخبارية ….

بسبب انتشار الوباء العالمي” كوفيد – ١٩ ” المعروف بفيروس كورونا، وحرصاً على السلامة العامة، وتحت شعار” الأول من أيار الطبقة العاملة الفلسطينية صمّام أمان وحدتنا الوطنية الفلسطينية”، اكتفى اتحاد نقابات عمال فلسطين- المكتب الإداري- بيروت، إحياء يوم العمال العالمي بوضع اكليل من الورد على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية مع قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، في مثوى الشهداء عند مستديرة شاتيلا، عصر الجمعة ٣٠/٠٤/٢٠٢١
شارك في وضع الاكليل أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش وأعضاء قيادة المنطقة، ممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية، أعضاء المكتبين التنفيذي والإداري لاتحاد عمال فلسطين في بيروت، وأعضاء الكتل النقابية العمالية الفلسطينية.
وألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية العميد سمير أبو عفش، اعتبر فيها أن إتحاد نقابات عمال فلسطين يبذل الجهود الجبارة لإنجاح المؤتمر العاشر في لبنان من ضمن استحقاقات نقابية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد. معدداً، إنجازات إتحاد نقابات عمال فلسطين الذي حقّق الكثير في الفترة الماضية ومنها الاتفاق مع الهلال الأحمر الفلسطيني بتخفيض ٥٠٪؜ من كلفة العلاج بالإضافة إلى تحركاته مع إتحادات عمال لبنان والإتحادات العمالية العالمية لشرح المعاناة التي يعانيها العامل الفلسطيني وتحديداً في لبنان.
وعن الاوضاع الفلسطينية اعتبر العميد ابو عفش أن محاولات الصهاينة لاذلال الشعب الفلسطيني تنكسر تحت أقدام المرابطين من شعب الجبارين الذين يصرّون ولا يزالوا على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلةوعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى الأراضي الذي هُجّروا منها. وأثنى العميد ابو عفش على قرار القيادة الفلسطينية بتأجيل الإنتخابات التشريعية في الوطن بعدما رفض العدو الصهيوني السماح بإجراء إنتخابات في القدس، داعياً الى ممارسة الضغوط على كيان الإحتلال للحؤول دون ممارساته العنصرية.

وألقى كلمة اتحاد نقابات عمال فلسطين عضو المكتب التنفيذي وأمين سر المكتب الإداري للإتحاد في بيروت أبو عماد شاتيلا, حيّا في بدايتها شهداء الطبقة العاملة الفلسطينية والعربية والعالمية، وحيّا النقابات العمالية خاصة عمال فلسطين الذين يرزحون تحت الإحتلال الصهيوني، مثنياً على تضحياتهم وصمودهم في الوطن والشتات ونضالهم من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفقا للقرار ١٩٤.
وأطلق ابو عماد شاتيلا بياناً من عدة نقاط جاء فيه:
-التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينيه ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني أينما وُجد، وبالثوابت الوطنيه الفلسطينية.
– دعم منظمة التحرير الفلسطينية في عرسها الديمقراطي والتوصل لإنهاء ملف الإنقسام ووضع برنامج وطني لتتحق من خلاله طموحات الشعب الفلسطيني.
– الالتفاف حول قضية الأسرى وتدويلها لما فيها من انتهاكات صارخة ضد الأسرى والمعتقلين وخصوصا المعتقلين الإداريين والنساء والأطفال والمرضى منهم.
– محاكمة قادة العدو الصهيوني في محكمة الجنايات الدولية على جرائمهم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.
– مطالبة الدول المانحة الإلتزام بكافة التزاماتها المالية ولأخذ دورها في حماية المجتمع الفلسطيني.
– مطالبة الأمتين العربية والإسلامية بالإيفاء بالتزاماتهم السياسية والمالية لنصرة القدس وعدم الإنجرار بمشاريع التطبيع والتوطين.
– مطالبة الحكومة اللبنانية باقرار الحقوق المدنية والإجتماعية والإنسانية بما فيها حق التملك والعمل دون إجازة عمل.
– مطالبة الأونروا بتحسين خدماتها الصحية والإجتماعية والتربوية واقرار خطة طوارئ إغاثية في ظل انعكاسات جائحة كورونا الاقتصادية وزيادة نسبة البطالة التي وصلت الى حدود ٨٥٪؜.
– الإلتزام بالقرارات الصادرة عن وزارة الصحة والوزارات المختصة بخصوص التعبئة العامة والالتزام بها.

عن الإعلام الفتحاوي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً