الصحة: انتهاء المرحلة الأولى من مشروع إنشاء أول مركزيْ تأهيل حكوميين

28 سبتمبر 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة، قرب انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تأسيس وبناء أول مركزيْ تأهيل وعلاج وظيفي حكوميين في الضفة الغربية، والمتمثلة بتجهيز مساحات وأماكن للمشروع.

وأوضح مدير عام المهن الطبية المساندة أسامة النجار، أن مركزاً للتأهيل والعلاج الوظيفي بمساحة 580 متراً يجري العمل على إنشائه في قباطية بمحافظة جنين، ليخدم محافظات جنين وقلقيلية وطوباس وطولكرم ونابلس.

وأضاف: المركز الثاني سيكون في مجمع فلسطين الطبي بمساحة 474 متراً، وسيخدم محافظات رام الله والبيرة وأريحا والأغوار وسلفيت وضواحي القدس.

وأشار النجار إلى أن المشروع بتمويل ودعم من الحكومة الكورية، من خلال الوكالة الكورية للتعاون الدولي، بقيمة 5 ملايين دولار، وسيساهم في تخفيف التحويلات الطبية والتخفيف على المواطنين وإدخال خدمات توعية جديدة.

وأوضح أن الخدمات المقدمة في هذين المركزين للعلاج الوظيفي وتأهيل الإعاقات والإصابات المرضية وإصابات الاحتلال، وعلاج السمع والنطق وهي خدمة نوعية ستدخل القطاع الصحي الحكومي لأول مرة.

وبخصوص الكوادر التي ستعمل في المركزين، قال النجار: إنه تم وضع خطة لتعيين الكوادر اللازمة لهذين المركزين ليتم تغطية الاحتياجات اللازمة وإخضاع الكوادر لدورات تدريبية خاصة.

وأشار إلى أن مستشفى كامل للتأهيل يجري العمل على تأسيسه بسعة تصل إلى 50 سريراً بمبادرة من بلدية الخليل وبدعم من هيئة علماء المسلمين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وسيخدم محافظتي الخليل وبيت لحم.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً