حفل تكريم دورة الشهيد خالد الحسن لإعداد الكادر ” على أرض المدينة التعليمية لأبناء شهداء و مجاهدي فلسطين بمنطقة عدرا بريف دمشق

سوريا/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
اقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سورية حفلا لتكريم المشاركين من المناطق التنظيمية في دورة الشهيد خالد الحسن أبو السعيد لإعداد الكادر .

بحضور الاخ القائد الدكتور سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سفير دولة فلسطين في الجمهورية العربية السورية والأخت هدى بدوي أمين سر إقليم سورية لحركة فتح وقيادة الإقليم و وفد إقليم أريحا والأغوار و المجلس الحركي في إقليم سورية و أمناء المناطق التنظيمية و كوادر و أبناء الحركة في الساحة السورية.

إستهلت الفعالية بالوقوف دقيقة اجلالا لأرواح الشهداء مع موقع النشيدين العربي السوري و الوطني الفلسطيني و نشيد الفتح.

وألقى الاخ الدكتور سمير الرفاعي كلمة أعرب من خلالها على أهمية هذه الدورة التي حملت اسم الشهيد القائد خالد الحسن الذي كان من أبرز الشخصيات الفكرية و الثقافية على مستوى الوطن العربي .

مؤكدا الرفاعي أن حركة فتح ستبقى فكر و عمل و نهج تحرر لم تخضع يوما و بقيت مقاومة ضد الاحتلال عصية على الانكسار .

وتابع الرفاعي أن الاخ الرئيس محمود عباس ابو مازن وبعد خطابه في الدورة ال٧٦ للجمعية العامة للأمم المتحدة والذي رسم خلالها لوحة سياسية بحجم خارطة فلسطين التاريخية التي وضعها الرئيس أمام العالم حيث جعل الخيارات مفتوحة أمام القيادة الفلسطينية.

و ختم الرفاعي كلمته بأن فتح ستبقى حركة الشعب الفلسطيني قائدة للمشروع الوطني حتى نيل الحقوق و تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل بتحرير كامل التراب الفلسطيني.

كلمة الدورة ألقاها الاخ مصطفى بدوي عضو قيادة إقليم سورية لحركة فتح تحدث خلالها عن ألية سير الدورة التي استمرت مدة عام كامل هدفت لرفع سوية العمل و البناء الفكري والوعي السياسي في المناطق .

مؤكدا بدوي أن هذا الإنجاز هو حصيلة عمل سنوات مقدما الشكر للاخ الدكتور سمير الرفاعي و قيادة إقليم سورية لحركة فتح.

كلمة وفد إقليم أريحا والأغوار قدمها الاخ أبو الليث الولجي عضو قيادة إقليم أريحا وجه فيها التحية لأبناء مخيمات الشتات الذين يثبتون تشبثهم بحق العودة و النضال الدؤوب لتحقيق اهداف ثورتنا.

مؤكدا الولجي أن أبناء الداخل والشتات هم جسم واحد متكامل يناضلون حتى دحر الاحتلال .

مثمنا جهود إقليم سورية لحركة فتح في ترسيخ الصورة النضالية الثورية للحركة التي تميزت في الساحة السورية من خلال العمل المستمر ة الحيوي.

بعدها قدم الاخ الدكتور سمير الرفاعي شهادات تكريم المشاركين في دورة الشهيد خالد الحسن لتأهيل الكادر من كافة المناطق .

وفي الختام قدمت الأخت هدى بدوي أمين سر إقليم سورية لحركة فتح و الاخ مصطفى بدوي درع الدورة للاخ الدكتور سمير الرفاعي.

كما وتم تقديم درع تذكاري لوفد إقليم أريحا والأغوار القادم من أرض الوطن.

“بإرث فكري و عمل متواصل تستمر هذه الحركة العظيمة في إرساخ قيم النضال وقيادة الجماهير حتى دحر الاحتلال الصهيوني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس ”

وانها لثورة حتى النصر

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً