السفير حزوري يلتقى القنصل اليوناني في كردستان العراق*

*السفير حزوري يلتقى القنصل اليوناني في كردستان العراق*

 

العراق / شبكة العاصفة الإخبارية:-

التقى سعادة السفير الفلسطيني في إقليم كردستان العراق نظمي حزوري، القنصل العام لجمهورية اليونان في كردستان العراق، حيث بحث الجانبان في تمتين اواصر الصداقة بين الشعبين الفلسطيني واليوناني، وموقف جمهورية اليونان المساند لنضال وحقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام العادل على اساس حل الدولتين.

بداية رحب سعادة السفير نظمي حزوري بالسيد ستافورس كيريميس القنصل العام لجمهورية اليونان في كردستان العراق.

ثم اكد الجانبان على تعزيز العلاقات الثنائية والصداقة بين الشعبين الفلسطيني واليوناني، خاصة بما تشهده العلاقات بين دولة فلسطين وجمهورية اليونان من تقدم وتعاون على كافة المستويات.

و قد وضع السفير حزوري القنصل اليوناني بأخر المستجدات السياسية في القضية الفلسطينية، واطلعه على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني من الاستلاء على الاراضي وتقطيع الأشجار المثمرة خاصة أشجار الزيتون المصدر الزراعي الاول للفلسطينيين، والتى من شأنها تقوض اي امل في تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

واضاف السفير حزوري، بأن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه الوطنية واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين حسب القرارات الدولية، منوها بمواقف ومساعي فخامة السيد الرئيس محمود عباس من اجل تحقيق السلام الشامل، ورفضه لصفقة القرن التى تقوض قيام دولة فلسطين، وان السلام لا يمكن أن يتحقق الى مع اصحاب القضية ونيلهم حقوقهم الوطنية وان الشعب الفلسطيني هو وحده صاحب هذه الحقوق والمخول بتقرير مصيره.

وفي نهاية اللقاء اكد الطرفين على اللقاءات الدائمة واهمية ما تم تناوله من مواضيع هامة.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً