وفد من الشخصيات الوطنية بالخليل يقدم التهنئة لمدير عام مديرية الاشغال العامة والاسكان بالخليل لاستلامه مهام عمله ويناقش تفعيل برامج المديرية لمواجهة الاستيطان 

#شبكة فتح العاصفة الإخبارية/الإعلام الفتحاوي

وفد من الشخصيات الوطنية بالخليل يقدم التهنئة لمدير عام مديرية الاشغال العامة والاسكان بالخليل لاستلامه مهام عمله ويناقش تفعيل برامج المديرية لمواجهة الاستيطان 

الخليل _ 29_10_2021

قدم وفد من الشخصيات الوطنية التهنئة لمدير عام مديرية الاشغال العامة والاسكان بالخليل لاستلامه مهام عمله الجديد وناقش تفعيل برامج المديرية لمواجهة الاستيطان والتهويد بحضور العديد من موظفي المديرية في مقر وزارة الاشغال العامة والاسكان بمدينة الخليل مساء امس الخميس .

وضم الوفد ممثلي عدد من المؤسسات الرسمية والوطنية على راسهم مساعد محافظ محافظة الخليل الدكتور رفيق الجعبري ونائب رئيس الجمعية الفلسطينية لمكافحة المخدرات ومسؤول العلاقات العامة والمؤسسات في مجلس عائلة ابو اسنينة القيادي الفتحاوي عيسى ابو ميالة ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي ومدير التطوير لمديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل عاطف الجمل ورئيس الجمعية الفلسطينية للثقافة الاستهلاكية بسام الطروة ورئيس الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين والتثقيف الصحي الحاج ماجد الشيوخي والقيادي الفتحاوي المقدم شحدة ابو اسنينة ورجل الخير والاصلاح المقدم سامي عايش ابو ميالة .

وفي البداية رحب الزعتري بالوفد وشرح لهم برامج عمل وانجازات وزارة الاشغال العامة والاسكان وشكر الجميع على هذه الزيارة التكريمية والاجتماع التعاوني الهام للصالح العام .

 

وكشف المهندس الزعتري النقاب عن انتهاء وزارة الاشغال العامة في محافظة الخليل قبل شهر من شق طرق جديدة في مسافر بني نعيم بطول ٩ كم اضافة الى طرق ايضا بطول ٣كم في ترقوميا دعما للأهالي في المناطق النائية والمهمشة المستهدفة للاستيطان والتهويد والتهجير القصري من اجل تعزيز صمودهم فوق اراضيهم وتسهيل شروط الحياة للمواطنين هناك .

 

وعبر القيادي الفتحاوي عيسى ابو مياله عن تهاني الوفد للمهندس عطا الزعتري لاستلامه مؤخرا مهام عمله مديرا عاما لمديربة الاشغال العامة والاسكان في محافظة الخليل مشيدا بالمهنية العالية والخبرات الفنية المميزة التي يتمتع بها الزعتري .

 

وفي نفس السياق نقل مساعد المحافظ الدكتور رفيق الجعبري للمهندس الزعتري تحيات عطوفة محافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري وللموظفين ولجميع الحضور و وشكر الجعبري الزعتري على حفاوة الاستقبال واكد على اهمية التعاون ما بين وزارة الاشغال العامة والاسكان والقطاع الخاص وجميع الجهات بما يساهم في تطوير البنية التحتية وتفعيل برامج الاسكان للازواج الشابة والفقراء وكافة قطاعات شعبنا لحماية الارض من الاخطار والاستيطان وتعزيز صمود المواطنين فوق اراضيهم .

 

وتحدث امين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي عن اهمية المشاريع التي قامت وزارة الاشغال العامة والاسكان من تنفيذها مثل تاهيل وتوسيع وتنفيذ طريق الظاهرية الرماضين وغيرها من المشاريع التي اسهمت بشكل فاعل في التخفيف من معانات شعبنا وتحسين شروط حياته وتعزيز صموده مشيرا الى ان السيادة الفلسطينية على الارض تكون في كل مكان تصله السيارة الفلسطينية والبناء والاسكان واستصلاح الاراضي والخدمات والبنية التحتية لمواجهة الاخطار والتحديات والبرامج الاحتلالية والاستيطانية الاستعمارية الهادفة الى تفريغ ارضنا من محتواها السكاني العربي وتنفيذ برامج التهجير والتطهير العرقي وعزل مناطقنا عن بعضها وتحويل الضفة الغرببة والخليل وعاصمتنا القدس الى معازل وكنتونات وابارتهيد .

 

واشاد القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي باسم الوفد بجهود واهتمامات وقرارات وزير وزارة الاشغال العامة والاسكان د. محمد زيارة واركان وزارته ومديرياتها وتعاونهم مع المجتمع المحلي والقطاع الخاص وما تقوم به الوزارة بتوجيهات من الوزير د. محمد زيارة لتخفيف معانات المواطنين وتعزيز صمودهم فوق ارضهم .

 

واضاف عزمي الشيوخي اننا جميعا نشكر معالي الوزير د. محمد زيارة على المشاريع الإستراتيجية الجارية في محافظة الخليل وخصوصا توسعة واعادة انشاء طريق دورا دير سامت بيت عوا المجد بطول ١١ كم وايضا طريق واد الفوار الذي يتجاوز المواطن به ازمة الفوار وصولا إلى مدينة يطا والقرى الأخرى بطول ٢كم وهو تكمله لمشروع الأشغال السابق الذي كان بطول ٣ كم .

 

وتحدث مدير التطوير في مديريات التربية عاطف الجمل حول امكانات التعاون والتنسيق ما بين وزارة الاشغال ومديريات التربية لتطوير جهاز التربية والتعليم وخصوصا في المناطق المسماة ” b ” و ” c ” .

 

وناقش الحضور برامج وامكانات تعاون كافة الجهات الامنية والرسمية والاهلية والشعبية والقطاعين العام والخاص لتعزيز صمود المواطنين من خلال تحسين شبكات الطرق والبنية التحتية والاسكان وخصوصا للازواج الشابة .

 

وفي النهاية تم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون والتكامل في الاداء والعمل بين الجميع بما يخدم الصالح العام وقام الوفد بتقديم صورة تراثية تكريما للمهندس عطا الزعتري تعبر عن تمسك شعبنا بالارض والهوية والتراث والحضارة الفلسطينية والعربية .

 

عن A.Raid Al-Sharafy

شاهد أيضاً

“التربية”: الدوام المدرسي غدا الإثنين يبدأ الساعة 9 صباحا

16 يناير 2022 فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية أعلنت وزارة التربية والتعليم، مساء …

اترك تعليقاً