الكشف عن تفاصيل الاتفاقيات التي تم توقيعها بين الامارات وتركيا

 

دبي _ شبكة فتح العاصفة الإخبارية :-

شهدت زيارة ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، لتركيا، أمس الأربعاء، توقيع 10 اتفاقيات في العديد من المجالات، في خطوة لعودة العلاقات التركية الإماراتية.

 

وتم توقيع الاتفاقيات العشرة، بعد لقاء ثنائي بين بن زايد والرئيس التركي رجب طيب اردوغان، في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، حيث جرى لقاءً اخراً على مستوى الوفود بين الجانبين.

 

والاتفاقيات العشرة التي تم توقيعها، هي: مذكرة تفاهم حول تبادل المعلومات المالية في سياق مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، ومذكرة تفاهم بين الصندوق السيادي التركي وشركة ميناء أبو ظبي، ومذكرة تفاهم بين شركة أبو ظبي التنموية القابضة والصندوق السيادي التركي.

 

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين شركة أبو ظبي التنموية القابضة وهيئة الاستثمار الرئاسي، بالإضافة الى مذكرة تفاهم للتعاون بين بورصة أبو ظبي وبورصة إسطنبول، وكذلك مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الخدمات المصرفية المركزية بين البنك المركزي التركي ونظيره الإماراتي.

 

في السياق، تم التوقيع على اتفاقية تعاون إداري وشراكة في الشؤون الجمركية بين تركيا والإمارات، بالإضافة الى مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة بين البلدين، كذلك مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال البيئة بين تركيا والإمارات.

 

في ذات السياق، خصصت دولة الامارات مبلغ 10 مليارات دولار من أجل الاستثمار في تركيا، وسيكون ذلك في إطار صندوق سيتم تأسيسه.

 

 

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً