مجدلاني يدعو مؤسسات الطفولة العالمية لتوفير الحماية لأطفال فلسطين

3 يونيو 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

طالب وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، مؤسسات الطفولة الدولية بالتحرك والعمل على حماية أطفال فلسطين، ومنحهم الحقوق التي نصت عليها اتفاقية حقوق الطفل، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي، للالتزام بالمواثيق الدولية التي كفلت رعاية خاصة للأطفال أثناء الحروب.

وأضاف مجدلاني في بيان له، اليوم الخميس، لمناسبة اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء، أن سلطات الاحتلال ترتكب جرائم حرب وإرهاب دولة منظم ضد الأطفال الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه خلال العدوان الأخير على قطاع غزة الذي استمر 11 يوما، استخدمت أسلحة محرمة دوليا، أدت لاستشهاد 67 طفلا فلسطينيا، كما تعتقل وفي ظروف صعبة نحو 140 طفلا في سجون الاحتلال.

وتابع “في اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء الذي يصادف 4 حزيران، نؤكد على أهمية حماية الأطفال جسديا ونفسيا من اعتداءات الاحتلال، وأن حمايتهم في زمن الحرب ضمن في القانون الدولي الإنساني”.

وأوضح مجدلاني أن العنف النفسي الذي يعيشه كافة أطفال فلسطين خاصة في قطاع غزة نتيجة عدوان الاحتلال، منافٍ لكافة حقوق الطفل التي تنص على حقه في العيش ببيئة آمنة، مضيفا أن الاحتلال ما زال يستهدف الطفولة في دولة فلسطين بجرائم وحشية وباستهداف مباشر.

وذكر أن الوزارة تولي أهمية خاصة للأطفال ضمن شبكات حماية الطفولة في كافة محافظات الوطن، والتي تتعاون مع كافة الشركاء من أجل تقديم الدعم والمساندة للأطفال عبر نشر ارشادات التوعية، التي تساهم في رفع معنوياتهم، وتقديم البرامج وتشجيع الأنشطة.

ودعا مجدلاني كافة المؤسسات العاملة في مجال الطفولة الى تضافر جهودها لحمايتهم، فالأطفال في هذه المرحلة أكثر حاجة للمساندة، واتخاذ إجراءاتها لضمان استمرار برامج التأهيل النفسي والاجتماعي للأطفال، وتقديم الدعم اللازم والطارئ .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً