ابو العينين: لن تنال صورة كاريكاتيرية من طهارة ياسر عرفات

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

انتقد رئيس هيئة شؤون المنظمات الاهلية ، اللواء سلطان أبو العينين ، الصور الكاريكاتيرية المسيئة للشهيد ياسر عرفات التي نشرت في معرض نظمته مؤسسة “ياسر عرفات” في مدينة رام الله.

وطالب أبو العينين بمحاسبة المشرفين وكل من كان له دور في هذا المعرض، والذين تسببوا بالإساءة للرمز ياسر عرفات والتي وصل صداها الى كل العالم.

وقال أبو العينين في بيان صدر عنه :” في الوقت الذي تطغى فيه الصورة الثورية لرمز شرعيتنا الشهيد أبو عمار وهو يرفع علامة النصر، ليعزز صمودنا، وصورته وهو يشير ببوصلته نحو القدس ليدلنا على الطريق لكي لا نضل، فتحنا أعيننا على ما تمخض عنه معرض صور تافه ، نظمته فئة تجهل تاريخنا، وتجهل مشوار ياسر عرفات وثورته التي شكلت أنبل ظاهرة إمتدت على مدار عقود من الزمن، وتحولت إلى رمز للعدالة والحرية.

ولكن محاولة هؤلاء للعبث بماضينا ومحاولة تشويه صورة ورمزية زعيم شعبنا الشهيد الحر ياسر عرفات برسوم كاريكاتيرية سخيفة، لن تنال من طهارته وثوريته حتى في ذهنية الأطفال الذين لم يعرفوه ولم يعايشوه، ليكون الرد العفوي والفطري كما عودتنا فتح على أولئك العابثين برد كيدهم إلى نحورهم، وأن محاولتهم كيّ وعينا لن تفلح ، ولن يتطبع شعنبا في أن يتقبل القادم الأسوأ.

ولكن ربما كان هناك اجتهاد في غير مكانه من بعض قيادات حركة فتح، التي شاركت في هذا المعرض وإلتزمت الصمت، حيال هذه الصور والرسومات المسيئة، وهو ما يستوجب منا موقفاً حازماً تحت مظلة الحركة لنعيد الامور إلى نصابها، ونعتذر من كوفية ياسر عرفات وبزته العسكرية التي عاشت ورحلت وخلدت في نفوسنا طاهرة بطهر بندقية الثائر وغصن الزيتون، ستبقى فينا وفي كل واحد منا جزء منك لتكون أنت فلسطين كل فلسطين، فأنت كلمة سر قضيتنا وجامع وحدتنا حول ثوابت شعبك التي رحلت إلى عليين من أجلها.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً