نقابة الصحافيين الفلسطينيين – لجنة المرأة تكرم سيدات العطاء الإعلاميات في غزة على شرف الثامن من آذار

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

كرمت نقابة الصحافيين الفلسطينيين – لجنة المرأة ،اليوم الأثنين ، الموافق 07/03/2022م، ثلة من الإعلاميات سيدات العطاء واللواتي يواصلن عطائهن الاعلامي، وذلك على شرف الثامن من آذار “اليوم العالمي للمرأة”، وذلك بمقرها بغزة.

وبحضور كلا من د.تحسين الأسطل” نائب نقيب الصحفيين، أ.أمل طومان مسؤولة لجنة المرأة بالنقابة، أ.علا كساب مسؤولة لجنة التدريب والتطوير ،د.عاهد فروانة مسوؤل لجنة العلاقات العامة، وثلة من الإعلاميات.

وقال نائب نقيب الصحفيين د. تحسين الأسطل، في كلمته، إن النقابة تكرم اليوم ثلة من الإعلاميات اللواتي بدأن المشوار الصحفي والإعلامي منذ اكثر من 25 عاما، ووقفن أمام تحديات المشهد الإعلامي الاول بكل تفاصيله، وهن مبادرات في السياسة والاقتصاد والعمل النقابي الهادف بالدفاع عن حقوق الإعلاميات في غزة.

وأضاف ان النقابة قررت في مقترح قانون نقابة الصحفيين أن يتم تمثيل الزميلات في هيئات النقابة بنسبة 35%، وأن يكن في المراكز القيادية.

بدورها، قالت مسؤولة لجنة المرأة في النقابة أمل طومان، إن شهر آذار يرتبط بالعديد من المناسبات الوطنية العربية والفلسطينية، فهو يوم المرأة، وعيد الام ويوم الجريح الفلسطيني، ويوم الكرامة ويوم الأرض.

ونقلت طومان تهاني نقيب الصحافيين ناصر أبو بكر لعموم الصحافيات في قطاع غزة بمناسبة يوم المرأة العالمي

وأوضحت طومان، أن لجنة المرأة في نقابة الصحفيين تعمل جاهدة لإبراز دور المرأة الفلسطينية خاصة الإعلامية في المجتمع الفلسطيني وتكريمها وتطوير قدراتها الإعلامية.

 

وقرأت عضو لجنة المرأة أ.صفاء الحسنات البيان الصادر عن اللجنة بمناسبة يوم المرأة العالمي موضحة  خلاله أنه وعلى الرغم من خصوصية الوضع السياسي في فلسطين، ومواصلة الإحتلال ممارسة أبشع إنتهاكاته بحق الإعلاميات إلا أن هذا الوضع حولهن إلى مقاومات في الميدان، سلاحهن الكلمه والصوره ونقل الأحداث بكل جرأه من قلب الحدث.

وفي ختام التكريم تم توزيع الدروع التقديرية والهدايا على الصحفيات المكرمات وهن الزميلة المذيعة بإذاعة صوت فلسطين حليمة فرحات والزميلة ماجدة زنداح مقدمة البرامج بتليفزيون فلسطين والزميلة سناء المصري مسؤولة الإعلام في التوجيه السياسي والوطني والزميلة نفوذ البكري الصحافية بجريدة الحياة الجديدة وتم زيارة الزميلة ماجدة البلبيسي الصحافية بجريدة القدس من قبل لجنة المرأة بموقع عملها لعدم تمكنها من الحضور.

#نقابة_الصحفيين_الفلسطينين

#لجنة_المرأة

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً