عضو الكنيست بن غفير: سأشارك اليوم بمسيرة الأعلام في القدس

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

قال عضو الكنيست الإسرائيلي إيتمار بن غفير، صباح الإثنين 20 إبريل 2022، إن سيشارك اليوم، في مسيرة الأعلام في البلدة القديمة ب القدس .

وأضاف بن غفير، في مقابلة مع صحيفة يديعوت أحرونوت: “لا أستطيع أن أصمت عندما أرى الحكومة الإسرائيلية ترفع الراية البيضاء”.

وتابع: “أخطط لرفع العلم الإسرائيلي عند بوابة العامود لإيصال رسالة إلى حماس بأنهم ليسوا أصحاب المكان في القدس”. وفق قوله

وكتب بن غفير تغريدة عبر تويتر قال فيها: “استسلم بينيت لحركة حماس ورفع الراية البيضاء في الأقصى، لذا سأحضر اليوم للمشاركة في مسيرة الأعلام في القدس وأدعو الجميع للحضور .. تعالوا لنغلق فم حماس”.

ومن جانبه، قال الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي، يعقوب عميدرور: “ليس من المنطقي أن يكون هناك أي عوائق لإقامة مسيرة الأعلام في القدس”.

وفي السياق، لا زالت الشرطة الإسرائيلية تمتنع عن الموافقة على تأمين مسيرة “الأعلام” الاستفزازية التي يسعى نشطاء اليمني المتطرف لتنظيمها بالقدس، وقرب باب الأسباط، والتي تسببت العام الماضي باندلاع مواجهة عسكرية مع حماس.

وبحسب الموقع العبري، فإن المسيرة من المتوقع أن تنظم عصر اليوم الأربعاء، رغم أن الشرطة الإسرائيلية لم تمنح التصريح لها بعد، ويبدو أنه في حال نظمت لن تقوم بتأمينها في ظل رفض القائمين عليها تغيير مسارها.

وقال المنظمون إنهم سيذهبون لباب الأسباط للتنديد بما وصفوه “فقدان السيادة على البلدة القديمة بعد رشق حافلات إسرائيلية بالحجارة منذ أيام”.

وأكدوا القائمين على المسيرة إصرارهم على أن تكون في موعدها رغم رفض الشرطة الإسرائيلية تأمينها، معربين عن رفضهم لتغيير مسارها أو موعدها.

وفي سياق آخر، يعقد ما يسمى مفوض الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي، يوم غد الخميس، تقييًما للوضع لتحديد موعد إغلاق المسجد الأقصى في وجه المستوطنين بهدف منع اقتحامهم إياه بتعليمات من المستوى السياسي، وذلك حتى نهاية شهر رمضان.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن القرار اتخذ على خلفية الوضع الأمني المتوتر في مختلف الساحات بما فيها القدس.

وأشار الموقع، إلى أن قائد شرطة القدس دورون تورجمان، وضباط سيمثلون جهاز الشاباك سيحضرون جلسة التقييم الأمني.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً