دورة الرئيس الشهيد أبو عمار في الشطرنج

دورة الرئيس الشهيد أبو عمار في الشطرنج

 

Fatah media/Beirut

pd:20.11.2022

احياءً لذكرى الرئيس الشهيد أبو عمار” الختيار”

وتأكيداً على التمسُّك بنهجه المقاوِم، نظّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” الشعبة الرئيسية دورة شطرنج في قاعة البروة في مخيم شاتيلا، الأحد ٢٠/١١/٢٠٢٢

 

حضر الدورة مسؤول الإتحاد الفلسطيني للشطرنج في لبنان الحاج معين الحاج، مسؤول مكتب الشباب والرياضة في بيروت الحاج عبدالله الشريف، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم شاتيلا كاظم حسن وأعضاء الشعبة، وعدد من محبي ومشجعي هذا النوع من الرياضة الفكرية.

 

وشارك في لعبة الذكاء عشرة لاعبين ناشئين وعشرة من الرجال.

 

وكانت في الدورة كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم شاتيلا كاظم حسن، وجّه في بدايتها التحية إلى روح الرئيس الشهيد ياسر عرفات مؤكّداً أن فكر الرئيس أبو عمار لا يزال مستمراً في الأجيال الفلسطينية والتي لا تزال تقاتل إسرائيل، ليس فقط بالبندقية إنما أيضاً بالثقافة والمعرفة والفكر.

 

واعتبر حسن أن الشعب الفلسطيني وُجد ليستمر، وفكره وُجد ليستمر، مشدّداً على ضرورة التخطيط للمستقبل من خلال الوعي والفكر من خلال نظرة استشرافية مستقبلية تجدّد حضور الشعب الفلسطيني، مجدداً التأكيد على أن الشعب الفلسطيني شعب حضاري ومثقف.

 

وكانت كلمة لمسؤول الإتحاد الفلسطيني الشطرنج في لبنان الحاج معين الحاج شدّد فيها على أهمية العناصر الشابة بالنسبة للرئيس الراحل ياسر عرفات لأنه كان يرى أنهم جيل المستقبل، الذي سيستمر في كفاحه من أجل دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مستذكِراً بعضاً مما كان يقوله الرئيس الشهيد أبو عمار عن أشبال وزهرات فلسطين.

 

واعتبر الحاج أنه وعلى الرغم من مرور ثمانية عشرة عاماً على استشهاد الرئيس أبو عمار لا يزال الشعب الفلسطيني يجدّد العهد والقسم حتى العودة والتحرير، معاهداً فئة الشباب على الإستمرار في العمل سوياً، وتأمين كافة متطلباتهم لتنمية قدراتهم الفكرية والعملية. خاتماً، بتوجيه الشكر إلى قيادة منطقة بيروت في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، على رعايتها ودعمها لهذه النشاطات.

 

في نهاية الدورة فاز بالمركز الأول لفئة الرجال

أحمد العاصي، وحلّ بالمركز الثاني ربيع زعرورة،

بينما حلّ محمد الحمادة بالمركز الأول لفئة الناشئين، ومحمد شرف الدين جاء بالمركز الثاني.

 

وخلال الدورة تم تقديم دروع تكريمية لمنظمي الدورة، وجوائز رمزية للمشاركين بالدورة.

عن علي

شاهد أيضاً

الفرح آت مهما طال الأسى  وتجبَّر الطغيان واستشرى التطبيع بقلم_سعدات بهجت عمر

الفرح آت مهما طال الأسى  وتجبَّر الطغيان واستشرى التطبيع بقلم_سعدات بهجت عمر أيُّ فرح خبأه …

اترك تعليقاً