الاحمد يلتقي رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط   

الاحمد يلتقي رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط

 

التقى عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح عزام الاحمد، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور، امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، الوزير اللبناني السابق غازي العريضي وعضو مجلس قيادة الحزب بهاء ابو كروم.

وبعد اللقاء، عبّر الأحمد عن سعادته بلقاء جنبلاط وقيادة الحزب التقدمي، مشيراً إلى أنه “تربطنا علاقة تاريخية لا يمكن أن تستطيع قوة في الأرض أن تنتزعها، والمعلم كمال جنبلاط سيبقى حاضراً في أذهان الأجيال الفلسطينية واللبنانية والعربية، وسنكون أوفياء له ولما تعلمناه منه عندما حمل القضية الفلسطينية على كتفه في مختلف مراحلها”.

وأضاف الأحمد: “أطلعت الاخ وليد جنبلاط على الأوضاع في فلسطين والصمود الأسطوري لشعبنا الفلسطيني وهو يتصدى لقوات الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين الذين يعملون ويجهدون بالاستيلاء على أرضنا وهويتنا ومقدساتنا الإسلامية في القدس، ووجدت ان جنبلاط متابع لادق التفاصيل ونتشاور معه ونستمع لملاحظاته دائماً المختصرة والتي تحمل المعاني الكبيرة.”

من جهته، قال جنبلاط: “استعرضنا الوضع الفلسطيني، واستمعنا لملاحظات الأخ عزام، وبحضوره أشكر العقلاء في السلطة الفلسطينية والطائفة المعروفية، الذين تفادوا مشروع الفتنة، عندما خُطفت جثة الشاب الفلسطيني من آل فرو”، مشدداً على أن دروز فلسطين هم جزء من الشعب الفلسطيني.

لكن جنبلاط حذّر وشدد على أنه “علينا أن ننتبه الى المستقبل لأن مشروع الفتنة الذي تخطط له إسرائيل لا يزال، لذلك، كنا قمنا بجهود في الماضي وستستمر بقدر ما نملك، ونحذر من الانخراط بالجيش الاسرائيلي وندعو لعدم التطوع فيه”.

وختم معتبراً أن “الطريق طويل، وقُدّر علينا أن نورثه للأجيال المقبلة. المأساة الفلسطينية والتآمر بدأ منذ مئة عام وهو مستمر وعلينا الاستمرار بالنضال”.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً