فلسطين_والعقل_والأرض

 

 

 

#فلسطين_والعقل_والأرض

بقلم : علي طعيمة

#فتح ترسخ في عقول كل أبنائها أن الإنتماء لفلسطين اولاً 👈أرضاً وشعباً ، هو احد اهم اشكال المقاومة في مواجهة العدو الذي يسعى جاهداً لنزع هذا الفكر الثابت من عقول كل فلسطيني ، ذلك من خلال الغزو الفكري لعقول أجيال جديد ، بات فيها التقدم التكنلوجي الحديث هو المحرك الأساسي للعقل الفلسطيني .

إن الإنتماء لفلسطين ومواجهة العدو بكل تراسانته العسكرية والعلمية، والإصرار اللا محدود على المضي قدوماً نحو الثبات على قرار المواجهة والتحدى، للوصل إلى أهداف شعبنا في نيل حقوقه وإستردادها .

فليس قديماً ، كان القلم هو المحرك الأساسي لهذا الإنتماء وكان الكتاب نبراساً يضيئ طريق التأهين ، وكانت الأغنية تشعل ثورة الفلسطيني بعد الدمع والدم الذي نزف وروى ثرى أرض فلسطين .

هي رسالة الى كل #ساسة_فلسطين
إلى كل فصائلنا الذين أرتضوا على انفسهم فكرة التبعية والإحتواء ، الى المعلمين وخطباء المساجد الى اصحاب الفن والكلمة الي كل أب وام ، الى كل الذين ارتوا عشق فلسطين وعرفوا قدر كنز حدود هذه الأرض الطيبة .

أنقذو هذه الأجيال التى يتم إحتلالُ عقلها وفكرها ،حاربوا الكراهية التي سكنت عقولهم لهذه الأرض .وباتت الهجرة حلمٌ يسعى إليه شبابنا . حافظوا على رواية فلسطين وانقذو محتواها .

نعم هي أمانة في أعناقكم ،حماية الارض والعقل الفلسطيني من الضياع ، ولتكن فلسطين والقدس هي قوة الفلسطيني التي تميزه عن مختلف شعوب الأرض .

#عاشت_فلسطين_من_النهر_الى_البحر
#عاشت_القدس_العاصمة .

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً