الشيوخي ينعى المناضلة الكبيرة فاطمة الجعفري

19 يوليو 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

نعى امين عام اللجان الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي الى جماهير شعبنا المناضلة الفتحاوية فاطمة الجعفري “ام احمد” التي ترجلت عن صهوة جوادها يوم امس بعد حياة مليئة بالنضال والتضحية والفداء والقيادة في ميادين الكفاح والمواجهة لبرامج الاحتلال الاسرائيلي .

وقال الشيوخي عرفنا ام احمد ام للمناضلين وللاسرى وللمحررين ولذوي الشهداء وكانت دائما في مقدمة الصفوف في المواجهة مع الاحتلال وكانت قامة وقيمة وطنيه قيادية نموذج يحتذى به وكانت من الاسيرات المحررات وسجنت في سجون الاحتلال وعذبت وبقية على العهد والقسم والولاء لحركة فتح وللوطن وللقضية وللشرعية وللوفاء وللنضال وللكفاح كانت دائما هي عنوان وهي معلم ومرشد ودليل لكل من عرفها وأراد ان يلتحق في صفوف الثورة .

واضاف ان أهالي محافظة بيت لحم ومخيماتها وفي مقدمتهم سيادة اللواء ماجد فرج ومحافظ محافظة بيت لحم كامل حميد كانوا ظهر اليوم الاثنين في مقدمة مشيعي المناضلة فاطمة الجعفري “أم احمد” التي وافتها المنية مساء أمس.

وقد بدأت مراسم التشييع الساعة الحادية عشرة بموكب جنائزي اهلي ووطني ورسمي وعسكري مهيب وتم نقلها إلى منزلها بمخيم الدهيشة من اجل إلقاء نظرة الوداع عليها وبعد ذلك تم التوجه إلى مسجد الدهيشة الكبير لصلاة الظهر عليها، ومن ثُمَّ تم مواراتها الثرى في مقبرة مخيم عايدة.

واضاف ان انها شقيقة الشهيد علي الجعفري أول شهيد فلسطيني في سجون الاحتلال بفعل التغذية القسرية بعد خوضه الإضراب عن الطعام في سبعينيات القرن الماضي وانها من عائلة مناضلة هجرت من قريتها رافات وكان زوجها فدائي من المناضلين الذين تصدوا للاحتلال الإسرائيلي وهي كانت ايضا اقونة العمل والنضال النسوي والنواة الصلبة التي اسست لجان المراة للعمل الاجتماعي في جميع محافظات الوطن مطلع الثمانينات من القرن الماضي .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً