بمناسبة يوم الصحفي الفلسطيني.. “المكتب الحركي” بشرق غزة يزور عائلة الشهيد الصحفي باسل فرج

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
زار المكتب الحركي للصحفيين بإقليم شرق غزة، اليوم السبت، أسرة الشهيد الصحفي باسل نبيل فرج، بمنزلها الكائن في مدينة غزة بحي الشجاعية.

وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني “يوم الصحفي الفلسطيني”، الذي يوافق السادس والعشرين من سبتمبر لكل عام، منذ أن أقره الاتحاد الدولي للصحفيين في العام ألف وتسعمائة وستة وتسعين ميلادية، إثر أحداث هبة النفق.

وضم الوفد كلا من: سعدي حلس مفوض الثقافة والإعلام بإقليم شرق غزة، عاهد فروانة أمين سر المكتب الحركي المركزي للصحفيين بالأقاليم الجنوبية، وسامح الجدي أمين سر المكتب الحركي الفرعي للصحفيين بإقليم شرق غزة، وأعضاء المكتب الدكتور أدهم حسونة وعبد الكريم حجي وأحمد الشيخ خليل وفداء أبو العطا.

وأثنى فروانة على جهود الصحفيين في نقل الحقيقة، وفضح جرائم الاحتلال العدوانية بحق الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لأبشع الممارسات اليومية، والتي تتعارض مع حقوق الإنسان والقانون الدولي.

من جانبه أشار الجدي: إن حضورنا اليوم لمنزل أسرة الشهيد الصحفي باسل نبيل فرج، في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني ليس لنكأ الجراح، وإنما للوفاء لذكراه العطرة، ولكافة شهداء الحركة الصحفية الذين غيبهم العدوان والبطش الإسرائيلي؛ لطمس الحقائق وحجب الرواية التاريخية الفلسطينية، ومنعها من الوصول إلى العالم أجمع.

وقال الجدي: إن مجيئنا اليوم إلى هذا البيت العامر بأهله وبروح شهيدنا الحبيب باسل التي تحلق حولنا، للتأكيد على حقنا في ملاحقة الاحتلال ومحاسبته وفق القانون الدولي، ولإبقاء قضية الشهيد الصحفي باسل وكافة شهداء الحركة الصحفية حاضرة، حتى ينال جنرالات دولة الاحتلال عقابهم.

بدورها عبرت أسرة الشهيد فرج عن شكرها العميق وامتنانها لجهود حركة فتح ومكتبها الحركي للصحفيين، ووفائهم الدائم للشهداء الأبطال الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن الوطن، لكي تبقى الصورة والكلمة الفلسطينية الصادقة حاضرة في أذهان الفلسطينيين وكل محبي العدل والحرية والمساواة في العالم.

يشار إلى أن الصحفي فرج نبيل فرج، من سكان حي الشجاعية، استشهد بتاريخ 6/1/2009م، في قصف صاروخي من طائرة حربية إسرائيلية أثناء تأدية عمله الصحفي وتغطيته للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً