عوض الله : غزة والقدس على طاولة اجتماع المجلس التنفيذي لليونسكو غدًا

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
قال عمر عوض الله مساعد وزير الخارجية والمغتربين للأمم المتحدة والمنظمات الدولية، إن اجتماع المجلس التنفيذي لليونسكو غدًا الأربعاء سيتناول مجموعة من القرارات أبرزها موضوع القدس ، وضرورة حمايتها والقضايا الخاصة ب غزة ومدينة الخليل و بيت لحم .
وأضاف عوض الله خلال حديث لإذاعة فلسطين ، صباح اليوم الثلاثاء، إن “هذه القرارات ستُقدم غدًا أمام اللجان الخاصة بالعمل في منظمة اليونسكو، وسيتم مطالبتها بإرسال البعثة الاستكشافية إلى مدينة القدس لما تقوم به سلطات الاحتلال من تزوير وتغيير لملامح المدينة”
وأكد عوض الله أن هذه الجلسة الخاصة للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو والتي تتمتع فلسطين بها بدولة عضو كامل العضوية، ستناقش أيضًا سبل المحافظة على وضع ومكانة الأرض الفلسطينية المقدسة وذلك من خلال ولاية منظمة اليونسكو على التعليم والثقافة وحفظ التراث.
وتابع: “لدينا مجموعة من المواقع التي سجلت على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر بما فيها مدينة الخليل وبيت لحم ومدينة القدس” المجلس التنفيذي واحد من أهم الأجسام لمنظمة اليونسكو.
وأشار عوض الله إلى أن المجلس التنفيذي قد بدأ أعماله في السادس من هذا الشهر وسوف يستكمل لغاية 20 شهر أكتوبر الجاري.
وأردف: “نحاول المحافظة على المخزون القانوني، وحقوق الشعب الفلسطيني بالمنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة اليونسكو”.
وقال عوض الله إننا “نعمل بشكل حثيث من أجل المحافظة على المكانة التاريخية والقانونية لمدينة القدس، مشيرًا إلى ضرورة تفعيل دور المجتمع الدولي في المساعدة من أجل حفظ الرواية التاريخية للمقدسات الفلسطينية”.
ولفت إلى أن الحراك الذي يُقام على المستوى الدبلوماسي مهم بالتزامن مع حراك أبناء الشعب على الأرض في الحفاظ على هذه المقدسات وخاصة في مدينة القدس الذي يحاول الاحتلال تغيير ملامحها.
وشدّد عوض الله على أن الشعب الفلسطيني سيكرس حقه على الأرض في تقرير المصير، ولن ينتظر موافقة من حكومة بينيت أو غيرها من الحكومات الإسرائيلية.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً