جنين: تواصل الفعاليات المطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والداعمة للأسرى

31 أكتوبر 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

تواصلت في جنين، اليوم الأحد، الفعاليات المطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والداعمة للأسرى.

وفي هذا السياق، شارك ممثلون عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، وجبهة النضال الشعبي، والإتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) ولجنة أهالي الأسرى، بالاعتصام في الخيمة التي أقيمت بميدان عميد الأسرى كريم يونس في مدينة جنين، للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة، ودعما وإسنادا للأسرى.

وطالب مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في جنين سياف أبو سيف، أحرار العالم والمؤسسات الدولية والإنسانية، وعلى رأسها الصليب الأحمر، بالعمل جديا لإنقاذ الأسرى المضربين والمرضى، والضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عنهم، واسترداد جثامين الشهداء المحتجزة في “مقابر الأرقام” وثلاجات الاحتلال.

من جانبه، ندد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور بسياسة الاحتلال القمعية والعقاب الذي ينتهجه بحق الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” وأعيد اعتقالهم، مشددا على الاستمرار في تنظيم الوقفات حتى يتم استرداد جثامين الشهداء، ونيل الأسرى حريتهم، فيما أكد أمين سر إقليم الشمال في “فدا” غياث عابد، وعضو اللجنة المركزية في جبهة النضال الشعبي رامي نزال، أهمية الوحدة الوطنية للتصدي للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر على شعبنا، وإمعانه في تعذيب الأسرى ومعاقبة ذوي الشهداء من خلال احتجاز جثامينهم.

من جانبه، حمل رئيس لجنة أهالي الأسرى علي أبو خضر، سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى السبعة المضربين عن الطعام، الذين يمرون بأوضاع صحية خطيرة.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً