الرئاسة تُعقب على رفض “بينيت” المتكرر لإقامة دولة فلسطينية

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
عبر المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الإثنين، عن رفضه لتصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت حول معارضته إقامة دولة فلسطينية.
وقال أبو ردينة، خلال حديثه لـ “صوت فلسطين” ، إن التصريح المتكرر من بينيت، لن يُغير من الحقيقة شيء، وأن هذا التصريح مرفوض تمامًا، مُضيفًا أن الشرعية الدولية، والحقوق الفلسطينية واضحة.
وأردف أنه على بينيت أن يفهم جيدًا أنه دون إرضاء الشعب الفلسطيني لن ترضى شعوب المنطقة، وأن السلام مع الشعب الفلسطيني هو سلام مع كافة شعوب المنطقة، مؤكدًا على أهمية التزام إسرائيل بالشرعية الدولية وإقامة دولة على حدود 67 و القدس الشرقية عاصمة لها.
وأشار إلى أن وجود الاحتلال والمستوطنات والأبارتهايد، أوصل القضية الفلسطينية لمفترق طرق.
كما ودعا أبو ردينة الحكومة الإسرائيلية، والولايات المتحدة الأمريكية، لقراءة خطاب الرئيس محمود عباس الذي ألقاه في الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر الماضي، واصفًا إياه بأنه هو الآلية التي سيسير عليها الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية في المرحلة القادمة.
وأكد على أن العلاقة الفلسطينية الروسية جيدة ومتوافقة مع القضية الفلسطينية، مُشيرًا إلى أن هناك زيارة قريبة للرئيس عباس لموسكو لبحث العلاقات الفلسطينية الروسية ودعم القضية الفلسطينية.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً