في الذكرى الـــ 17 لرحيله ” أشبال وزهرات فتح ” يوقدون شموع الوفاء في بيت الشهيد ” أبو عمار ” بغزة تخليدا لذكراه

في الذكرى الـــ 17 لرحيله

” أشبال وزهرات فتح ” يوقدون شموع الوفاء في بيت الشهيد ” أبو عمار ” بغزة تخليدا لذكراه

 

غزة – فلسطين/شبكة العاصفة الإخبارية:-

 

أوقد أشبال وزهرات حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح في قطاع غزة ، مساء اليوم ، الخميس شموع المحبة والوفاء تخليداً للذكرى السابعة عشر لرحيل الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات ” أبو عمار ” في مقر مؤسسة ياسر عرفات بمدينة غزة، وذلك بحضور عضو المجلس الثوري ومفوض الأسرى في الأقاليم الجنوبية الأخ المناضل تيسير البرديني ، و مفوض الأشبال والزهرات والطلائع بالهيئة القيادية العليا للحركة في الأقاليم الجنوبية الأخت المناضلة نجاح عليوة ، وأمين سر إقليم شمال غزة الأخ المناضل حاتم أبو الحصين

وأعضاء مجلس الدائرة المركزية ، و مدير مؤسسة ياسر عرفات بغزة، السيد موسى الوزير ، ومفوضي الأشبال والزهرات بالأقاليم والمناطق ، ومشاركة معلمين فتحاويين من المعاهد الأزهرية ، وجمع من أبناء وكوادر حركة فتح.

 

ورحبت الأخت عليوة بالجمع الكريم ، ضمن برنامج أعدته الدائرة، ومن خلال كلمة لدائرة الأشبال والزهرات ألقتها قائلة : ” نحيي اليوم ذكرى رحيل شمس الشهداء ياسر عرفات الذي زرع فينا حب الوطن ، وراهن على أشبالنا وزهراتنا بأن يكملوا المسير من بعده حتى تحقيق حلم الدولة وعاصمتها القدس الشريف .

 

وأضافت الأخت المناضلة نجاح عليوة ” أم جهاد ” : إن ذكرى رحيل ياسر عرفات هي مناسبة لتجديد العهد والبيعة لفلسطين أرضاً وشعباً وقضية، وترسيخاً واستمراراً للطريق الوطني الذي خطه الرمز أبو عمار خلال مسيرته النضالية الطويلة التي عمدت بالدم والتضحيات الجسام.

 

وأشارت عليوة إلى حجم المؤامرة الكبيرة التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود. عباس ” أبو مازن ” الذي رفض المساومة والتنازل عن الثوابت الوطنية، وحقوق الشعب الفلسطيني كما عاش ومات الرمز أبو عمار ، ليسير على نهجه وخطاه .

 

وأكدت عليوة أن القيادة الفلسطينية ماضية في تحقيق حلم أبي عمار رغم الحصار السياسي والمالي الذي يتعرض له شعبنا بأكمله ، وأن إيمانها راسخ بحتمية النصر ، ودحر الاحتلال عن أرضنا مهما طال الزمن .

 

بدورهم عبر الأشبال والزهرات عن حبهم ووفائهم للقائد الرمز ياسر عرفات الذي كان أباً لهم وحاضناً لآمالهم وتطلعاتهم في الحياة، معبرين عن اعتزازهم وفخرهم بمقولته الراسخة : ” سيرفع شبل من أشبال فلسطين وزهرة من زهراتها علم فلسطين فوق أسوار القدس ومآذن القدس وكنائس القدس.”

 

وشارك مجموعة من الأشبال والزهرات في البرنامج الذي أعدته الدائرة المركزية من خلال فقرات شعرية وفنية ، قدموها بكل حب وعفوية معبرين عن انتمائهم الصادق ، وتمسكهم بمبادئ الشهيد ياسر عرفات والتي عاش واستشهد من أجلها .

 

واختتمت الفعالية بإيقاد الشموع تخليدا لذكرى رحيل رمز الشعب الفلسطيني ، الشهيد القائد ياسر عرفات ، ورفع صوره ، والتغني بمآثره ونضالاته مؤكدين أن روحه حاضرة دائما – رغم غيابه – في قلب وذاكرة كل شبل وزهرة .

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً