ذكرى رحيل المناضلة السفيرة ميادة يوسف باميه (عباسي) أم سلوان (1945م – 2020م)

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 15/12/2021م
المناضلة/ ميادة يوسف بامية من مواليد مدينة يافا عروس البحر الأبيض المتوسط بتاريخ 25/7/1945م، على أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني هاجرت مع عائلتها إلى لبنان وهناك أكملت دراستها في المدارس اللبنانية وحصلت على الشهادة الجامعية.
التحقت بحركة فتح في بداية السبعينيات من القرن الماضي وكانت عضواً في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان ومن ثم عضواً في الأمانة العامة سابقاً.
عملت في عدة دول سفيرة لفلسطين منها البرازيل حيث حملت قضيتها في كافة المحافل الدولية.
تزوجت من السفير الراحل/ سعيد عباسي (أبو الفهد).
وهي والدة المرحومة/ سلوان عباسي والتي توفيت قبل أشهر ودفنت بجوار والدها السفير أبو الفهد في السنغال.
ناضلت من أجل فلسطين وحملت قضيتها وعاشت حرة أبيه.
أرتقت إلى العلى في السنغال مساء يوم الثلاثاء الموافق 15/12/2020م حيث تمت مواراتها الثرى يوم الأربعاء في مقبرة (يوف) بدكار بجوار زوجها السفير/ أبو الفهد وأبنتها سلوان.
رحم الله المناضلة السفيرة/ ميادة يوسف باميه (عباسي) وأسكنها فسيح جناته.
هذا ونعي السيد الرئيس/ محمود عباس المناضلة ميادة بامية التي انتقلت إلى جوار ربها في السنغال، وأعرب سيادته عن تعازيه الحارة لعائلة الفقيدة، سائلاً الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويلهم أهلها الصبر والسلوان.
ونعت حركة فتح أبنتها المناضلة/ ميادة بامية التي انتقلت إلى جوار ربها يوم الثلاثاء بعد مشوار وطني ودبلوماسي حافل وتقدمت الحركة بالتعازي لكل من عرفها وأحبها والدبلوماسية الفلسطينية وللحركة النسوية الفلسطينية التي مثلتها على مدار عقود في المحافل الدولية بما في ذلك كنائبة رئيس الفيدرالية الديمقراطية الدولية للنساء وكعضو أمانة عامة في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والمناضلة ميادة بامية سفيرة فلسطين في عدة دول وعضو الأمانة العامة للمرأة سابقاً.
ونعت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية أنتصار الوزير (أم جهاد) وأمانته العامة ومجلسه الإداري وكافة فروعه في الوطن والشتات بمزيد من الحزن والآسى المناضلة الوطنية/ ميادة باميه عضو المجلس الإداري والعضو السابق للأمانة العامة التي أمضت حياتها وهي تدافع عن عدالة قضية شعبنا في كل الميادين الشعبية والسياسية والدبلوماسية ومؤمنة بحتمية الأنتصار وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، تغمدها الله بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته.
ونعت الدكتورة آمال حمد وزيرة شؤون المرأة الأخت المناضلة المرحومة/ ميادة بامية عضو المجلس الإداري السابق للأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وسفيرة فلسطين لدى البرازيل سابقاً. لقد كانت نموذجاً نضالياً لعمل المرأة الثوري يحتذى به في العطاء والمسؤولية والصمود حيث كانت مثالاً لكل امرأة فلسطين صابرة ومناضلة وشاركت في العمل الوطني وأفنت حياتها في سبيل وطنها وأبناء شعبها ومدافعة عن حقوق الشعب والمرأة الفلسطينية وأننا نتقدم من عائلتها الكريمة ومن عموم آل بامية الكرام في الوطن والمهجر بالتعازي والمواساة بمصابهم الجلل، فأننا نسأل المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهمكم جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
ونعت سفارة دولة فلسطين في السنغال السفيرة والمناضلة ميادة بامية زوجة السفير المرحوم/ سعيد عباسي (أبو الفهد) والتي صعدت روحها إلى السماء مساء الثلاثاء الموافق 15/12/2020م وذلك في بيتها بالعاصمة السنغالية (دكار) أثر معاناة طويلة مع المرض وبناء على وصيتها تم دفنها في مقبرة (يوف) بدكار إلى جانب زوجها وأبنتها رحمهم الله جميعاً.
ندعو الله لها بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران وأن يجعل مأواها الجنة وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً