ذكرى رحيل المناضل حسن أحمد جابر الجابر (أبو أحمد) (1928م – 2020م)

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 19/12/2021م
المناضل/ حسن أحمد جابر الجابر من مواليد قرية تياسير قضاء نابلس سابقاً والآن قضاء طوباس بتاريخ 2/2/1928م، بدأ كفاحه المسلح كفدائي في كتيبة الجهاد المقدس بقيادة رفيق عويصي ضمن السرية الخامسة خلال عام 1948م.
أنتقل إلى سوريا وكان من أوائل الفدائيين الذين التحقوا بالكتيبة (68) التي شكلها الجيش السوري خلال فترة الخمسينيات والستينيات، أجتاز دورة معلم مغاوير (قوات خاصة عام 1964م) وأصبح مسؤولاً عن تدريب الأفواج الأولى لجيش التحرير الفلسطيني في معسكر المزيريب بدرعا.
التحق عام 1969 وحتى عام 1971م بقوات التحرير الشعبية في معسكر تدريب جرش. غادر الأردن إلى سوريا والتحق بقوات حطين.
عام 1976م وخلال الخلاف مع القيادة السورية التحق بالشرعية الفلسطينية في لبنان عندما كان في الكتيبة التي يقودها الضابط/ غازي مهنا والتحقوا جميعاً بالشرعية الفلسطينية في لبنان أستمر في تدريب كتيبة مصعب بن عمر في مدينة صيدا ومخيم عين الحلوة وحتى الاجتياح الإسرائيلي للبنان صيف عام 1982م.
عام 1983م عاد إلى الأردن والتحق بقوات بدر.
تقاعد عام 2005م.
منح المناضل/ أبو أحمد العديد من شهادات التقدير تثميناً لعطائه وجهوده ونضاله الطويل من أجل فلسطين.
المناضل/ أبو أحمد مناضل مخضرم، ظل وفياً لفلسطين وللثورة حتى الرمق الأخير.
هو المناضل والفدائي وصاحب الأرشيف الطويل، عاش مناضلاً صلباً، لم يهدأ منذ عام 1948م وهو يقاوم قاتل على كل الأرض الفلسطينية وفي كل الجبهات من سوريا إلى الأردن إلى لبنان، لم يرتاح يوماً على كرسي مكتب، أحب الميدان وبادله الميدان حبه.
أبو أحمد الرجل الصلب المقاوم لعشرات السنين من الشموخ والولاء لله والوطن والقضية.
أنتقل إلى رحمة الله تعالى يوم السبت الموافق 19/12/2020م في مدينة أربد شمال الأردن، وشيع إلى مأواه الأخير بعد الصلاة على جثمانه الطاهر.
رحم الله المناضل/ حسن أحمد جابر الجابر (أبو أحمد) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت رابطة جرحى فلسطين المناضل الكبير/ حسن جابر / أبو أحمد الذي أنتقل إلى رحمة الله تعالى صباح يوم السبت الموافق 19/12/2020م سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعت حركة فتح الساحة الأردنية إقليم الشمال المناضل/ حسن جابر (أبو أحمد) الذي أنتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز (92) عاماً قضاها في الدفاع عن فلسطين وخاض كل المعارك منذ عام 1948م مع ا.ل.ش.ه.د.ا.ء/ إبراهيم أبو دية وعبدالقادر الحسيني والتحق بكتيبة الفدائيين (68) في سوريا وأصبح معلماً للصاعقة حتى عام 1965م، التحق بعدها بجيش التحرير الفلسطيني حيث قام بالتدريب في الأردن وسوريا ولبنان، ندعو الله عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً