بولس: أطباء يؤكدون أن المعتقل هشام أبو هواش يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة

1 يناير 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

أكد المحامي جواد بولس، أنه استنادًا على تقرير طبي صادر عن أطباء لحقوق الإنسان، فإن المعتقل هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 138، يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة، وأنّه في حالة حرجة للغاية.

وبيّن بولس أن الأطباء أرفقوا ملاحظات أساسية ومهمة في التقرير تتمثل برفض الطاقم الطبي في المستشفى تزويدهم بمعلومات عن الوضع الصحي لهشام، إضافة إلى عدم قدرة الأطباء الذين قاموا بزيارته استيعاب تصرف الأطباء في المستشفيات السابقة بموافقتهم بإعادته إلى السجن، رغم إقرار التقارير بخطورة وضعه الصحي، وأبدوا نوعا من الاستغراب والدهشة، علاوة على الإشارة إلى البديهيات الطبية العالمية والمحلية أن المعتقل الذي يتجاوز إضرابه اليوم الـ55، عمليا هو بحالة مواجهة للموت الفجائي، ويجب أن يبقى في المستشفى.

وكان نادي الأسير قد وجه نداءه مجددا لكافة جهات الاختصاص وللمستويات بالتدخل بشكل حاسم وجدي لإنقاذ حياته قبل فوات الآوان، مشددا على أن المعركة التي يخوضها أبو هواش هي معركة من أجل كل فلسطيني واجه ويواجه سياسة الاعتقال الإداري.

يشار إلى أن المعتقل أبو هواش البالغ من العمر (40 عاما) من دورا جنوب الخليل، وهو معتقل إداريا منذ الـ27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً