جيش الاحتلال: احتمالية سقوط الطائرة في هجوم سيبراني واردة لكنها ضئيلة

 

 

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الإخبارية:

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022، إن سقوط المروحية العسكرية مساء أمس في البحر قبالة شاطئ حيفا ومقتل ضابطين في سلاح الجو إثر هجوم سيبراني، تبدو “إمكانية ضئيلة جدا وغير صحيحة”، لكنه أشار إلى أنه “حذرٌ لأنه من السابق لأوانه تأكيد ذلك”.

وأضاف: “أننا نفحص كافة الخيارات لكني لا أعتقد أن هذه كانت عملية معادية وهذا هو الاتجاه الذي سيتبين أنه صحيح. وقد ترددت أمس تقارير كثيرة، ومعظمها ليس صحيحا ومبكرة جدا”

 

 

وشدد أنه “عمليا، نحن لا نعرف حتى الآن الإجابة على السؤال” حول سبب سقوط المروحية، “ونحن في بداية التحقيق وكافة الاتجاهات مفتوحة أمامنا وأنا أيضا رأيت التقارير حول مشاهدة كرة نار التي ربما تدل على خلل تقني في المحرك أو شيئ آخر”.

 

وفيما يتواصل التحقيق في أسباب سقوط المروحية، وقّع قائد قيادة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال أمرًا عسكريا يمنع دخول المستوطنين إلى المنطقة التي تحطمت فيها المروحية في شاطئ حيفا.

 

وأشار تسفي تيسلر، القائد السابق لسرب المروحيات كالتي تحطمت أمس إن التحليق فوق البحر في ساعات الليل عملية معقدة، لكنه أضاف أنه “من الجائز أنه يوجد عامل تقني، لكن احتمال ألا يرى طيار سطح المياه غير مألوف بتاتا ويحظر أن يحدث”.

 

يشار إلى أن ضابطًا تواجد في المروحية هو الناجي الوحيد في أعقاب تحطمها، وذلك بعد أن تمكن من القفز منها.

 

 

عن علي

شاهد أيضاً

اللواء عبدالله يستقبل وفد الدفاع المدني الفلسطيني القادم من فلسطين

*اللواء عبدالله يستقبل وفد الدفاع المدني الفلسطيني القادم من فلسطين*   19\6\2023   استقبل اللواء …

اترك تعليقاً