” لم يجمعهم البيت اخوانآ.. فجمعهم الاسر احرارآ “

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

بقلم/كمال الرواغ

انهم أخوة وأفراد عائلة ابوحميد المناضله، التي خرج من رحمها هذا القائد البطل انه الاخ المناضل والاسير الصلب/ ناصر ابو حميد ،، هذا الاسم الذي يتلئلأ في سماء الوطن وفي سماء الإعلام، لمن لايعرف هذا المناضل الفتحاوي العنيد فهو ابن مخيم الامعري .
لقد نشأ وترعرع هذا الاسد المقنع، وسط اسرة عانت كباقي الاسر ظلم التهجير و الحرمان والخيم و انتظرت بألم كرت التموين وحفظت عن ظهر قلب الوان علم وكالة الغوث.
فكانت ومازالت هذة الأسرة خزان نضالي وكفاحي ضد العدوالصهيوني، فقدمت الشهيد والمطارد والاسير .
فقاوم فارسنا المحتل مع ابناء الشبيبه وتحت راية الانتفاضه الاولى، واسس مع اخوانه مجموعات الاسد المقنع التي نالت من المحتل واعوانه واعتقل ليمضي حكم المؤبد في سجون الاحتلال خلال الانتفاضه الاولى،
فامضى هذة الفترة في سجن الجنيد، الى ان نال الحريه باتفاقية اوسلو مع مجموعة من الاسرى المحكومين بالمؤبدات.

لكن الإفراج ونيل الحرية المقيدة، دفعه إلى يستمر في طريق النضال،فشكل مجموعات وخلايا عسكرية من جديد ولم يمضي على تحرره سنوات، فعاد للاسر في سجن بئر السبع و عسقلان
ومن ثم اطلق سراحه ضمن صفقة الاسرى عام 1998
وما ان اندلعت شرارة انتفاضة الاقصى فكان اول الملبين للنداء وبات مطارد من جديد وقارع المحتل بالخلايا العسكريه و كل السبل والطرق حتى اعتقل وحكم بالمؤبدات من جديد .
وليس من باب الصدفه ان يكون هو وجميع اشقاؤه الخمسة بالاسر وباحكام متفاوته وان يهدم المحتل منزلهم ثلاث مرات
هذا البيت المناضل الذي لم تجمعهم به حرية الطبيعه معا منذ نشأتهم، فجمعهم الاسر احرارا مميزين بالانتماء للوطن والولاء للقضيه .
الحرية لناصر ابوحميد، الذي يرقد الان في المستشفى على أجهزة التنفس الصناعي حيث تعرض لالتهابات حاده نتيجة إصابته بمرض سرطان الرئه ووضعه حرج للغايه كما أكد الأطباء الذي يشرفون على علاجه باتصال مع الصليب الاحمر ، كما تم نقل والدته “خنساء فلسطين” إلى المستشفى مساء اليوم الاثنين10/1/2022 نتيجة تعرضها لوعكه صحيه مفاجئه بعد سماعها ماوصل اليه وضع ابنها الصحي الخطير والحرج للغايه، لذا نطالب تدخل كل الجهات الدولية والمؤسسات الانسانية والقانويه من أجل الإفراج عن هذا الاسير البطل .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً