الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في زيارة لجامعة فلسطين بغزة، ويعقد لقاء نقابي هام في رحاب الجامعة تحت عنوان التحديات النقابية

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

استكمالاً لمهمة العمل التي يقوم بها الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين وفي إطار التواصل والتشبيك مع المؤسسات الوطنية الفلسطينية، استقبلت جامعة فلسطين بغزة ممثلة برئيس هيئة المديرين المهندس عماد الأغا في مكتبه اليوم السبت الموافق 22/ 1 / 2022 م وفدًا من الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ممثلاً بالأمين العام أ.سائد ارزيقات وعضو الأمانة العامة أ.فتحي عاصي ونائب الأمين العام أ. محمد أبو جاسر وعضو الأمانة العامة أ. عاهد الدلو بحضور أ.د. سالم صباح عضو مجلس الإدارة ود. أكرم عطا الله القائم بأعمال رئيس الجامعة ود.نهاد بدرية عميد كلية التربية .

حيث رحب الأغا بالامين العام للاتحاد وأعضائه، معربًا عن سعادته بهذه الاستضافة في رحاب جامعة فلسطين وفلسطين الجامعة، مؤكدًأ اعتزازه بالمعلمين الفلسطينيين وبدورهم الريادي في تحقيق النهضة الشاملة في فلسطين وفي الوطن العربي والعالم.

وقد ثمن المهندس عماد الأغا دور الاتحاد في خدمة قضايا المعلمين ومتابعة شؤونهم ووقوفه مسافة واحدة مع جميع المعلمين لإيمانه بأن للمعلم الفلسطيني دور هام في بناء الأجيال القادرة على خوض معركة التحرير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وفي ذات السياق تم تنظيم نظم لقاء بعنوان” التحديات النقابية لقضايا المعلمين في المحافظات الجنوبية” بالتعاون مع جامعة فلسطين، وخلال كلمته شكر الأمين العام للاتحاد العام أ. سائد ارزيقات جامعة فلسطين ورئيس مجلس إدارتها الأغا على استضافة الجامعة لنشاط الاتحاد في المحافظات الجنوبية، مبديًا اعتزازه وفخره بالجامعة التي تحمل اسم الوطن فلسطين مؤكدًا على عمق العلاقة مع جامعة فلسطين وضرورة التكامل بين التربية والتعليم والعمل المشترك من أجل المعلمين بين كافة المؤسسات.

واستعرض الأمين العام انجازات الاتحاد العام للمعلمين التي تحققت خلال الفترة السابقة وتحدث عن خطة العمل للعام ٢٠٢٢ كما تحدث الأمين العام عن أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه العمل النقابي بشكل عام والاتحاد العام للمعلمين بشكل خاص، والسبيل الوحيد لانهاء هذه الفروقات بين المحافظات الشمالية والجنوبية هو انهاء الانقسام والعمل على الوحدة الوطنية.

وأكد الأمين العام ان الاتحاد سيستمر في النضال النقابي في سبيل احقاق الحقوق وتحقيق الغايات النقابية وبرنامج عمله الذي يخص المحافظات الجنوبية.

من جهته أكد د.نهاد بدرية عميد كلية التربية في كلمته نيابة عن أ.د. جبر الداعور رئيس الجامعة عن استعداد الجامعة الكامل لتنفيذ كل الأنشطة والفعاليات لكل مؤسسات المجتمع المدني، وفي مقدمتها الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، لأن المعلم الفلسطيني هو الذي يسهم في صناعة المواطن الفلسطيني المتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية، وهذه الصناعة تتم على أعين أمينة، تستحق التقدير والتكريم.

كما عبر عن اعتزازه بالمعلمين وبأدائهم المتميز، وخاصة في المسابقات الدولية، حيث أعلن أن المعلمة غالية نواس وهي ابنة جامعة فلسطين وخريجة كلية التربية أنها حازت على وسام أفضل معلمة في العالم، وهذا يدلل على صوابية مسارنا نحو تعزيز دور المعلم من خلال تحقيق مطالب الاتحاد العادلة.

وفي نهاية اللقاء تم تقديم درع الشكر والتقدير للأمين العام من معلمي ٢٠٠٦-٢٠٠٧-٢٠٠٨ عرفانًا وتقديرا منهم بالجهود التي بذلها الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين لانهاء ملفهم ومعاناتهم.
#مرايا .. 2022 .. عاشت وحدتنا النقابية والوطنية .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً