مسؤول حماية المستهلك وحملة “بدنا نعيش” القيادي عزمي الشيوخي يشيد بيقظة جمهور المستهلكين لحماية حقوقهم ويرفض تغول الشركات والتجار على المستهلكين كما يرفض تغول او اعتداء اي مستهلك على الشركات والتجار ويحذر من المندسين والعملاء ومن الشائعات وزرع بذور الفتنة والتفرقة والنعرات بين ابناء شعبنا واكد ان الجميع في نفس المركب ويجب تحقيق العدالة للجميع وثمن تراجع شركات الالبان عن رفع اسعارها الى الاسعار الدارجة القديم وطالب جميع شركات المواد الغذائية بتثبيت اسعارها الدارجة القديمة وتقليص نسبة ارباحها بدل رفع الاسعار وقال لا يجوز ان تحافظ الشركات على نسبة ارباحها على حساب جيوب الفقراء الفارغة وجيوب العاطلين عن العمل ودعا الحكومة الى تعويض اي خسارة تلحق بالشركات التي تخسر بسبب ثبات اسعارها

فلسطين المحتلة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

اشاد منسق حملة “بدنا نعيش” ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي في بيان صحفي مركزي بيقظة جمهور المستهلكين لحماية حقوقهم وقال الحمد لله ان الوعي لدى جمهور المستهلكين قد وصل الى اوسع قطاعات وشرائح ومؤسسات شعبنا.
واوضح ان جمهور المستهلكين هم جماهير شعبنا وان المستهلك هو الفقير والغني والعامل والعاطل عن العمل والمستهلك ايضا هو التاجر والمورد والصانع والمزارع والمستهلك هو الطالب والمعلم والمريض والطبيب والمستهلك هو المتهم والمجرم والمحامي والقاضي والمواطن والمسؤول وكل فلسطيني عربي يعيش ويرابط في فلسطين لحمايتها من الاطماع الاحتلالية والاستيطانية الاستعمارية .

وقال الشيوخي اننا نرفض تغول الشركات والتجار على المستهلكين في الاسعار وفي الجودة وفي الاوزان والمقاييس والمكاييل والاحجام كما نرفض تغول او اعتداء اي مستهلك على الشركات والتجار من خلال الاعتداء على سياراتها وشاحناتها او على اصحابها او على ممتلكاتها .

واضاف ان المستهلك هو شعبنا واصحاب الشركات والموردين والمنتجين والتجار هم ابناء شعبنا وشركاتهم ومحلاتهم املاك لشعبنا وهذه الشركات هي اقتصادنا الوطني والواجب الوطني يدفعنا جميعا لحماية الاملاك الخاصة والعامة وحماية شركاتنا وحماية شعبنا وحقوقه الاقتصادية والاجتماعية والانسانية وفق القانون ووفق تعليمات ديننا الاسلامي الحنيف .

واكد الشيوخي ان الجميع شركات وتجار ومستهلكين في نفس المركب ونعيش معا تحت نير الاحتلال ويجب علينا ان نكون جميعا متكافلين متضامنين متراحمين ورحماء على بعضنا البعض واشاد على المحتلين وعلى عصابات قطعان المستوطنين .

وحذر الشيوخي من المندسين ومن العملاء ومن الشائعات وزرع بذور الفتنة والتفرقة والنعرات بين ابناء شعبنا الواحد الصامد المرابط في مواجهة الاحتلال الذي يتربص بشعبنا وبمؤسساتنا وبقضيتنا وبقياداتنا وبمقدساتنا وبتاريخنا الفلسطيني والعربي والاسلامي المشرف .

وقال يجب تحقيق العدالة للجميع ولكل اطراف المعادلة التبادلية وما بين البائع والمشتري .
ودعا الشيوخي جمهور المستهلكين الى البحث عن البدائل والى ترشيد الاستهلاك والى مقاطعة السلع التي يتغول اصحابها على المستهلكين بالتلاعب باسعارها واوزانها واعدادها ونقاييسها .

ودعا الشيوخي جميع الجهات التنفيذية والرقابية المختصة في ضبط وتنظيم السوق الداخلي بتحويل كل الذين يتلاعبون في الاسعار والاوزان والذين لا يلتزمون باشهار الاسعار على السلع والخدمات في محلاتهم للنيابة العامة لتحقيق العدالة .

وثمن الشيوخي تراجع شركات الالبان عن رفع اسعارها واعادتها الى الاسعار الدارجة القديم .

وطالب جميع شركات المواد الغذائية بتثبيت اسعارها الدارجة القديمة وتقليص نسبة ارباحها بدل رفع الاسعار .

وقال الشيوخي لا يجوز ان تحافظ الشركات على نسبة ارباحها على حساب جيوب الفقراء الفارغة وجيوب العاطلين عن العمل ودعا الحكومة الى تعويض اي خسارة تلحق بالشركات التي تخسر بسبب ثبات اسعارها وتقليص هامش ارباحها .
#بدنا_نعيش
#خطفوا_غزة

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

الطقس: أجوار حارة وارتفاع على درجات الحرارة

29 سبتمبر 2022 فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية يكون الجو حارا نسبيا إلى …

اترك تعليقاً