منسق حملة وحراك بدنا نعيش القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي يؤكد ان سعر الطحين والخبز لم يتغير ويحذر من ثورة الجياع في قطاع غزة وفي الضفة الغربية والقدس ويقول لن نسكت على تلاعب المحتكرين وحيتان السوق بأوزان وأسعار الخبز والزيت والدجاج وجميع المواد التموينية والاستهلاكية ويطالب الحكومة بمضاعفة الرقابة على الاسواق للجم الغلاء وتحويل المتغولين للقضاء

8 مارس 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

اكد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية منسق حملة وحراك بدنا نعيش القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي في بيان صحفي مركزي صدر من رام الله عصر اليوم الثلاثاء ان سعر الطحين والخبز لم يتغير ولم يرتفع .

وحذر الشيوخي من ثورة الجياع في قطاع غزة وفي الضفة الغربية والقدس .
وقال لن نسكت على تلاعب المحتكرين وحيتان السوق بأوزان وأسعار الخبز والزيت والدجاج وجميع المواد التموينية والاستهلاكية عامة .

واشار الى محاولات للتلاعب في الاوزان والأسعار للخبز والمواد التموينية والاساسية والاستهلاكية مؤخرا وخصوصا خلال اليومين الماضيين من قبل من اسماهم بالمحتكرين وبالسماسرة وحيتان السوق ومصاصي الدماء .

ودعا التجار لإشهار الاسعار على البضائع والسلع والخدمات المعروضة للمستهلكين في رفوف المحلات التجارية والخدماتية وعلى واجهات المحلات والمكاتب لمحاصرة ظاهرة التلاعب بالاسعار والاوزان والمواصفات والمقاييس .

وطالب الحكومة الفلسطينية الشرعية في رام الله وعلى راسها دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وحكومة الامر الواقع في قطاع غزة ايضا بمضاعفة الرقابة على الاسواق للجم الغلاء وتحويل المتغولين للقضاء .

واكد ان جميع السلع متوفرة ومتكدسة في مخازن التجار والشركات وتكفي لعدة شهور وايضا عدد من الموردين والتجار تمكنوا من ادخال كميات كبيرة من الطحين والعديد من المواد التموينية لمخازنهم يوم امس الاثنين من داخل الخط الاخضر بنفس الاسعار القديمة وبعضها باقل من الاسعار القديمة.

واكد الشيوخي ان أسعار السلع التموينية والاستهلاكية لم يطرأ عليها اي تغير ولا اي ارتفاعات وان السقوف السعرية الاسترشادية المقره في السابق من قبل وزارة الاقتصاد الوطني برام الله بالتعاون مع كافة جهات الاختصاص لم تتغير ولم ترتفع الاسعار لجميع تلك السلع وان التلاعب بالاسعار والاوزان والمواصفات والمقاييس جريمة يعاقب عليها القانون ومن حق الجهات التنفيذية ان تقوم بدورها من اجل لجم الغلاء وتحويل المتلاعبين والمتغولين على شعبنا للقضاء .

ودعا الشيوخي التجار لتقليص هوامش الارباح وتخفيض نسب ارباحهم بدل من رفع الاسعار .

وقال لا يجوز ان يزيد ثراء وغناء التجار والشركات والمحتكرين ومصاصي الدماء على حساب زيادة افقار ومضاعفة معانات شعبنا في ظل انخفاض القدرة الشرائية لدى جمهور المستهلكين الى ادنى مستوياتها بشكل غير مسبوق وفي ظل تآكل القوة الشرائية للعملات في الاسواق وتآكل الاجور والرواتب وارتفاع نسب البطالة والفقر وخصوصا في قطاع غزة الحبيب مما أدى إلى ارتفاع نسب الجرائم والانتحار والطلاق والعنوسة والفوضى والفلتان والظواهر السلبية كافة في المجتمع .

ودعا الشيوخي جمهور المستهلكين الى ترشيد الاستهلاك والبحث عن البدائل والأسعار العادلة في الاسواق والى استخدام وممارسة المستهلكين لحقهم المقدس في حرية الاختيار والحق في العدالة والحق في رفع الشكاوى والتقاضي والحق في المقاطعة للتجار وللسلع التي يتلاعب اصحابها بالاسعار والاوزان كما نقاطع بضائع ومنتجات الاحتلال والمستوطنات .

ونوه الى ان حكومة الامر الواقع في قطاع غزة والحكومة المركزية الشرعية في الضفة الغربية برام الله لم تولي الاهتمام بجمعيات حماية المستهلك منذ نشاتها عام 2010 الى يومنا هذا بل هناك تهميش لدورها ولم تساعدها ولم تعزز دورها ولم تساندها للقيام بدورها من اجل تحقيق اهدافها التوعوية والارشادية والحقوقية للدفاع عن حقوق المستهلكين بل تعمدت توسيع علاقاتها وخدماتها للشركات والتجار على حساب تقليص صلاحيات ودور جمعيات حماية المستهلك .

واوضح الشيوخي ان وزير الاقتصاد الوطني الاسبق الذي تشكلت جمعيات حماية المستهلك في عهده لم يتعاون مع جمعيات حماية المستهلك وهمش دورها ووضعها في دائرة العداء بدل العمل بروح الفريق معها للصالح العام وبعده لا يزال التهميش لدور جمعيات حماية المستهلك سيد الموقف بالنسبة لوزارة الاقتصاد حتى الان ولا سيما ان وزارة الاقتصاد هي وزارة الاختصاص لجمعيات حماية المستهلك وبرغم التهميش وبرغم ذلك كله عملنا متطوعين في جمعيات حماية المستهلك ما نستطيع اليه سبيلا وبقدر المستطاع ولم نكل ولم نمل للدفاع عن حقوق المستهلكين .

وذكر ان من حقوق المستهلك الفلسطيني المكفولة بقانون حماية المستهلك ان تكون له جمعية حماية مستهلك تدافع عن حقوقه .

واشاد الشيوخي اخيرا بتعاون وزارة الزراعة وجهاز الضابطة الجمركية والاجهزة الامنية وكافة وزارات وجهات الاختصاص مع جمعيات حماية المستهلك منذ تاسيسها حتى الان .
————-
انتهى
————-
#طفح_الكيل
المقاومة الشعبية مستمرة ومتصاعدة ولن نرحل وسنبقى صامدون صامدون صامدون وحركة فتح بخير ولم ولن تنزل عن الجبل ..نحن الحقيقة والانقلاب والاحتلال والاستيطان الى زوال
#طفح_الكيل
#خطفوا_غزة
#كفى_للانقلاب
#ارحمونا
#نطالب_بالانتخابات_في_غزة
#الضفة_الغربية_خط_احمر
#عاصمتنا_القدس_خط_احمر
#الناشط_محمد_العامودي
#فادي_العباسي
#محمد_ابو_سته
#الناشط_حمزة_المصري
#القيادي_عزمي_الشيوخي
#قوتنا_في_وحدتنا
#فتح_الثورة
صوتي لحركة فتح ام الجماهير ..فتح الغلابة
#قائمة_البناء_والتحرير_رقم_6
#بدنا_نعيش

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً