مكالمة هاتفية مع وكالة (APA) .. #فتح: إقرار ما يسمى بـ “قانون المواطنة” سياسة عدوانية تستهدف الوجود والحق الفلسطيني

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

قال القيادي في حركة فتح، منذر الحايك، إن إقرار ما يسمى بـ “قانون المواطنة” سياسة عدوانية تستهدف الوجود والحق الفلسطيني، مؤكداً على حق الفلسطينيين بالعودة إلى أراضيهم التي هُجروا منها بالقوة.
وأكد على أن إقرار الاحتلال بـ “قانون المواطنة”، الذي يهدف إلى منع لم شمل العائلات الفلسطينية، هو قرار عدواني يأتي بالتزامن مع جرائم الاحتلال في الشيخ جراح، والاعتداءات المتكررة على المقدسات الدينية.
وأضاف الحايك في مكالمة هاتفية مع وكالة (APA) إن قانون المواطنة يعد ضمن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي لاستمرار تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه المحتلة، وتفكيكه عن جذوره.
وتابع “هذا القرار يُنافي قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وما صدر عن الأمم المتحدة ومنظمة العفو التي تؤكد أن إسرائيل دولة احتلال تُريد تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه”.
ولفت الحايك إلى القرارات الشرعية الدولية، وقرار 194، التي تقر بجوب السماح بعودة الراغبين في العودة اللاجئين إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن.
ويرى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول من خلال قراراته التعسفية أن يوسع دولته الاستيطانية الاحتلالية، من خلال استمرار تهجير وتشريد الفلسطينيين من أرضهم بقوة السلا.ح.
وختم الحايك حديثه “الشعب الفلسطيني لم يكرر نكبة عام 1948 بتهجيره من أرضه بقوة السلا.ح، بل سيبقى صامداً حتى تحقيق كامل أهداف الحرية والاستقلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس”.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً