ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد ياسين صباح (أبو أحمد) (1965م – 2018م)

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 27/3/2022م

المناضل / محمد أحمد ياسين صباح من مواليد بلدة قفين قضاء طولكرم بتاريخ 20/1/1965م، ولد لأسرة مكونة من ثمانية أفراد، عمل منذ طفولته لتوفير لقمة العيش لاسرته، مما جعله محبوباً لوالديه ولاسرته ولكل من عرفه وذلك لمساعدة الأسرة، أنهى دراسته الأساسية والأعدادية وحصل على الثانوية العامة.

التحق بجامعة الخليل والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس في اللغة الانجليزية.

التحق بصفوف حركة فتح عام 1979م وأنضم الى لجان الشبيبة الفتحاوية العاملة وقتها وعمل على تأسيس وبناء اللبنات الأولى للحركة في بلدة قفين مع زملائه.

عندما اندلعت الأنتفاضة الأولى المباركة عام 1987م كان أحد المشاركين فيها، حيث تعرض للأعتقال ومداهمة بيته والتضيق على العائلة من قبل الجيش الاسرائيلي وذلك عام 1988م حيث حكم عليه بالسجن الاداري في سجن عتليت وتم تمديد الأعتقال الاداري بحقه لمدة (5) مرات بعدها منح الهوية الخضراء التي تمنعه من العمل في أي مكان.

أضافة الى عمله في لجان الشبيبة الفتحاوية في جامعة الخليل لسنوات طويلة كانت له بصمات في منطقة الشعراوية وفي بلدة قفين من خلال تنظيم حركة فتح.

أحبه الجميع لمواقفه الثابته الصلبة ولم يكن متحيزاً الأ للحق، كان كلامه موزون ومواقفه تتميز بالشجاعة، صاحب الوجه البشوش الكريم رجل الأصلاح والاجتماعي المخلص، قامة وطنية واجتماعية في بلدة قفين.

شغل المناضل / محمد أحمد صباح عدة مناصب في السلك الحكومي منها هيئة الأستعلامات، ومنصب مدير في سلطة جودة البيئة، عمل ليلاً ونهاراً لخدمة أبناء بلدة وكان الجميع يقصدونه بكل شئ يخص البلدة، كان محبوباً ومتعاوناً مع الجميع.

المناضل / محمد أحمد صباح متزوج عام 1996م وله من الأبناء ولد وابنتان.

صبحية يوم الأحد الموافق 18/3/2018م فاضت روحه الى بارئها بعد اصابته بنوبة قلبية حادة آلمت به لم تمهله طويلاً، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر وورى الثرى في مأواه الأخير بمقبرة القرية بمشاركة شعبية واسعة.

رحم الله المناضل / محمد أحمد ياسين صباح (أبو أحمد) واسكنه فسيح جناته.

 

م.ت.ف وحركة فتح وهيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني وأهالي وعائلات قفين في الوطن والشتات ينعون بمزيد من الحزن والأسى المناضل الكبير / محمد أحمد ياسين صباح (أبو أحمد) سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذوية جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً