حركة “فتح” تنظّم حفل تخريج دورة الشهيد القائد د.جمال محيسن في مخيّم البص

لبنان/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

نظّمت حركة “فتح” في إقليم لبنان ومنطقة صور ومكتب التعبئة والتنظيم حفل تخريج دورة الشهيد القائد جمال محيسن في مدرسة الكادر بمجمع الشهيد ياسر عرفات بمخيّم البص، وذلك بحضور عدد من أعضاء قيادة الحركة في الإقليم ومنطقة صور ومكتب التعبئة والتنظيم ومنطقة عمار بن ياسر والشعب التنظيمية في منطقة صور، اليوم الأحد ٢٧-٣-٢٠٢٢، في مدرسة الشهيد ياسر عرفات بمخيّم البص.

بداية طلبت عريفة الحفل سماح محمد مسؤولة الطلبة الجامعيين الحركيين في منطقة صور، قراءة سورة الفاتحة عن روح من تحمل الدورة اسمه الشهيد القائد جمال محيسن، وعن أرواح جميع الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، ومن ثم الاستماع إلى النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد العاصفة، وتحدثت عن الدورات التثقيفية وأهميتها في تثقيف وتوعية الكادر الفتحاوي، بخاصة وأننا نحتاج في هذه المرحلة إلى جيل واعٍ ومثقف.

وباركت محمد، العرس الديمقراطي للشعب الفلسطيني، وباركت الفوز الساحق لحركة “فتح” في الانتخابات المحلية، وهنأت قائدها الثابت على الثوابت السيّد الرئيس محمود عبّاس “أبو مازن”.

ثم ألقى العميد جلال أبو شهاب كلمة نيابة عن القائد العسكري والتنظيمي لحركة “فتح” في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، قال فيها: “أنقل إليكم تحيات القائد اللواء توفيق عبدالله وتهنئته لكم بفوز حركة “فتح” الساحق بالانتخابات المحلية بالوطن، ويبارك لكم تخرجكم هذا، متمنيًا لكم المزيد من التقدم والعطاء على أمل أن نخرج الدورات القادمة فوق أرض الوطن وتراب فلسطين المحرر من الاحتلال الصهيوني البغيض”.

وتحدث العميد أبو شهاب عن مناسبات شهر آذار الفلسطينية مُشيدًا بدور المرأة الفلسطينية التي أنجبت وربت الطفل الفلسطيني على حب فلسطين والنضال من أجل تحريرها، وحيا أطفال فلسطين من محمد الدرة إلى فارس الدبابة فارس عودة، وهنأ المعلم الفلسطيني الذي حمل أمانة ورسخ قضية فلسطين في ذاكرة الأجيال، وترحم على الشهداءوترحم على الشهداء الأبرار وفي المقدمة منهم الشهيد الرمز أبو عمار، والشهيدة دلال المغربي ورفاقها الابطال، وقال إن آذار يحمل مناسبات كثيرة منها ذكرى معركة الكرامة الخالدة التي هزت كيان العدو وهزمت جيش الدفاع الذي كان لا يقهر لكنه قهر ومرغت وجه قادته بتراب الكرامة حيث حول المقاوم الفلسطيني هزيمة العرب إلى انتصار ساحق.

وهنأ العميد أبوشهاب جميع أبناء الفتح والشعب الفلسطيني بالنصر والإنجاز الذي حققته حركة “فتح” في الانتخابات الأخيرة في الضفة، موجهًا تحيات أبناء الشعب الفلسطيني إلى سيادة الرئيس أبو مازن من المخيّمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان مشيدًا بنجاح حركة “فتح” في الانتخابات حيث ظهر الحق في فلسطين داعيًا إلى إطلاق سراح الانتخابات الديمقراطية في غزة المحاصرة.

وقال إن العمل العسكري يزرع والعمل السياسي يحصد وخاطب الخريجين قائلاً: “لقد تلقيتم الدروس وفي المستقبل ستمارسون أعمالكم النضالية وفق ميثاق “فتح” ونظامها الداخلي”.

وعاهد الشهداء الأبرار على الاستمرار بالثورة حتى النصر.

وألقى الأخ زاهر الشرقاوي كلمة الخريجين شاكرًا المدربين على المفاهيم التنظيمية والحركية كي نستمر في تألق حركة “فتح” حتى تحقيق آمال شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة مؤكدًا أنهم سيبقون على العهد والوعد والقسم خلف قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها الرئيس محمود عبّاس.

وألقى عضو قيادة إقليم لبنان مسؤول التعبئة والتنظيم الدكتور يوسف الأسعد كلمة حيا فيها الخريجين وقال: “لي الشرف والفخر والانتماء لفتح، حركة المارد الفتحاوي. إن هذه الدورات تأتي من أجل إعداد الكادر الحركي الواعي المثقف المناضل من أجل إكمال المشروع الوطني وتحقيق أدبيات حركة “فتح” وتطبيق نظامها الداخلي”.

وأكّد الأسعد أننا سنواصل هذه الدورات تعميمًا على الإخوة الكوادر الذي يتابعون النضال حتى تحقيق النصر.

وقدم التهاني لشعبنا الفلسطيني وللرئيس محمود عبّاس الذي انتصر في الانتخابات المحلية من أجل مستقبل فلسطيني أفضل.

وفي ختام الحفل تم تسليم الشهادات للخريجين والخريجات، ومن ثم أقسم المشاركون والحضور قسم الولاء والدفاع عن حركة “فتح” والعمل على تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين.

إعلام حركة فتح – إقليم لبنان

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

حركة “فتح” وقوات الأمن الوطني في لبنان تؤبن الشهيدين العرموشي وفندي في مخيم الرشيدية

*حركة “فتح” وقوات الأمن الوطني في لبنان تؤبن الشهيدين العرموشي وفندي في مخيم الرشيدية*   …

اترك تعليقاً