فتح: نرفض اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين وستبقى المقاومة تتصدى للاقتحامات

فتح: نرفض اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين وستبقى المقاومة تتصدى للاقتحامات

 

غزة _ شبكة فتح العاصفة الإخبارية:-

قال الناطق باسم حركة فتح في غزة، منذر الحايك، إن اقتحام مخيم جنين والاعتداء على الشعب الفلسطيني وممارسة سياسة القتل والتهجير في جميع محافظات الوطن، واقتحامات المسجد الأقصى، لن تردع المقاومة الفلسطينية.

وأضاف في حديث مع وكالة (APA) يجب على الاحتلال الإسرائيلي أن يدرك ضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية، بانسحابه الكامل من الأراضي الفلسطينية المحتلة، ليعم السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الحايك أن حركته ترفض اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين، وجميع المناطق الفلسطينية المحتلة، وستبقى المقاومة تتصدى للاقتحامات وتدافع عن المقدسات الدينية.

وتابع “حركة فتح ستستمر في الدفاع عن المقدسات الدينية في القدس المحتلة، ويجب على الاحتلال الإسرائيلي إدراك أن المسجد الأقصى خط أحمر، ولن يسمح الشعب الفلسطيني باقتحامه من قبل المستوطنين وقاداتهم”.

وطالب الحايك المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم جنين، وجميع المحافظات الفلسطينية التي تشهد اقتحامات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقاُ له، إن الاحتلال الإسرائيلي أوهم الأطراف الوسيطة بالهدوء خلال شهر رمضان، لكنه صعَد اقتحامات المسجد الأقصى من قبل قاداته، لتصعيد الأوضاع الأمنية.

ولفت الحايك إلى أن الشعب الفلسطيني سيستمر في التصدي لاعتداءات الاحتلال، حتى إلزامه بالانسحاب من الأراضي المحتلة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بحسب قرارات الشرعية الدولية.

ونوه إلى المجتمع الدولي بضرورة رؤية الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي، الذي يقتل الأطفال والشيوخ الفلسطينيين، ويقصف قطاع غزة ويقتحم المقدسات الإسلامية في شهر رمضان.

وأشار الحايك إلى أن العمليات الفدائية كانت نتيجة الضغط الذي تفرضه سياسة الاحتلال الإسرائيلي، من خلال الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى والمدن الفلسطينية والاعتداء على أبناء الشعب الفلسطيني.

وختم الحايك حديثه “الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يكرر نكبة عام 1948، ولا نكسة عام 1967، وستستمر المقاومة حتى تحقيق كامل الأهداف الفلسطينية”.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً