جمعية HELP DUNYA الألمانية و الجالية الفلسطينية في بريمن تستهلان مشروع “كسوة العيد” على المكفوفين.  

جمعية HELP DUNYA الألمانية و الجالية الفلسطينية في بريمن تستهلان مشروع “كسوة العيد” على المكفوفين.

 

صيدا 30/4/2022 شبكة فتح العاصفة الإخبارية

 

منذ لحظة الحياة الأولى، وانطلاق القافلة، وبداية رحلة العمر في مسلسل الزمن اللامتناهي، كانت المفارقات، وكانت المتناقضات. منذ ذلك الحين كان الوجه، و الوجه الآخر و كان الذي لم يبصر النور لم يلج عتبة الدنيا، أو أنه أتاها من غير أبوابها، لكنه دخلها من باب خلفي و كتب عليه العيش في سراديب الحياة… فهم المكفوفين الذين حُرموا نعمة البصر و نور العين، لكنهم لم يحرموا البصيرة، و نور القلب، و ذكاء العقل و فصاحة اللسان.

إذ إن اللّه عزّ و جلّ قال :”إِذَا ابْتَلَيْتُ عَبدِي بحبيبتَيْهِ فَصبَرَ عَوَّضْتُهُ مِنْهُمَا الْجنَّةَ”.

إستهلّت جمعية HELP DUNYA الألمانية و الجالية الفلسطينية في بريمن برئاسة السيد سامر بلال أصلان اليوم مبادرة “العيد للكل” و توزيع الثياب على عدد من المكفوفين رجال و نساء و أطفال بهدف الوصول إلى كافة قطاعات شعبنا الحبيب و خصوصا الفئات الأقل حظاً و رسم البسمة و البهجة على وجوههم محاولة لتخطي واقعهم و توفير احتياجاتهم و نحن على أبواب عيد الفطر المبارك.

و قد اعتبرت جمعية HELP DUNYA أن مبادرة “العيد للكل” ليست مجرد شعار ترفعه الجمعية و إنما هو قرار اتخذته و دأبت على تنفيذه في كل عيد و خصوصاً في ظل الوضع الإقتصادي الصعب و الظروف المعيشية الدقيقة التي مر بها البلاد، مشيرة أن من حق كافة شعبنا نساءاً و رجالاً و أطفال بصرف النظر عن وضعهم الإقتصادي أو ظرفهم الصحي أو الإجتماعي أن يفرحو بالعيد.

كما و أكد الحاضرون على ضرورة إستكمال هكذا مبادرات إنسانية و غيرها من الخدمات الثقافية و الإجتماعية خاصة و أن المكفوفين يعتبروا شريحة مهمة تفيد المجتمع و قادرة على تقديم أعلى كفائاتها المهنية و الفكرية لخدمة المجتمع. و بدوره توعد السيد سامر بلال أصلان أن هذه المبادرة البسيطة ما هي إلا البداية إلى مبادرات أخرى تحملها الجمعية على عاتقها تجاه كافة أبناء المجتمع.

و في ختام هذا الشهر الفضيل، يسر جمعية HELP DUNYA الألمانية بكافة طاقمها و رئيس الجالية الفلسطينية في بريمن السيد سامر أصلان أن يتقدموا بأحر التهاني و أطيب الأماني بمناسبة عيد الفطر المبارك، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

 

كُلَّ عَامٍ وَ أَنْتُمْ بِخَيْر 💚

 

#HELP_DUNYA_LIBANON

#Zakat_Al_Fitr_2022

#Eid_Mubarak

 

 

 

 

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً