تحذيرات أميركية من توسيع الاحتلال للمستوطنات بالضفة

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

علقت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم السبت، على نية حكومة الاحتلال الإسرائيلية، توسيع مستوطناتها في الضفة الغربية.

 

وقالت الخارجية إن: “الخطط الإسرائيلية لتوسيع مستوطناتها في الضفة الغربية “يضر بشدة بإمكانية حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، الذي تدعمه إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن”.

 

وبدورها، قالت نائبة المتحدث باسم الخارجية الأميركية جالينا بورتر في إيجاز هاتفي تعليقا على قرار إسرائيل عقد اجتماع في 12 أيار/ مايو الجاري بهدف دفع خطط بناء وحدات استيطانية إضافية في الضفة الغربية “لقد كانت إدارة الرئيس بايدن واضحة بهذا الخصوص منذ البداية”.

 

وتابعت بورتر: “إننا (الإدارة الأميركية) نعارض بشدة توسيع المستوطنات الذي يؤدي إلى تفاقم التوترات وتقويض الثقة بين الطرفين” بالإشارة إلى الفلسطينيين والإسرائيليين”.

 

وفي وقت سابق من اليوم، حذرت دولة قطر من خطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمصادقة على نحو 4000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، واعتبرتها انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

 

ودعت وزارة الخارجية القطرية، في بيان صدر عنها، المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل لمنع سلطات الاحتلال من المصادقة على الخطط، وإلزامها بوقف سياساتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية.

 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت في وقت سابق انه من المقرر ان “يصادق وزير الجيش بيني غنيتس الأسبوع المقبل على بناء حوالي 4000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية”.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً