قسم الإعلام في الجامعة الإسلامية يهنئ نقابة الصحفيين الفلسطينيين

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

13-6-2022

استقبلت #نقابة_الصحفيين بمقرها في مدينة غزة، اليوم الاثنين، وفدا من قسم الإعلام في الجامعة الإسلامية برئاسة الدكتور امين وافي وبمشاركة اساتذة ومحاضري قسم الصحافة والإعلام بالجامعة لتهنئة نقيب الصحفيين الفلسطينيين بفوزه بنائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والتي جرت في العاصمة العمانية مسقط بداية الشهر الحاري .

وكان في استقبال الوفد بمقر النقابة, الدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين, وبحضور أعضاء الأمانة العامة بسام درويش ورامي الشرافي ووسام زعبر ومسؤولة لجنة المرأة في النقابة أمل طومان, والإعلامي الكبير محمد الباز.

وعبر الأسطل عن تقديره وامتنانه بهذه الزيارة مؤكدا على أن الأساس الذي ننطلق منه هو العمل النقابي مشددا على العمل المتبادل بين النقابة وكليات الإعلام في الجامعات الفلسطينية.

ووضع الاسطل وفد الجامعة في صورة اجتماع الاتحاد الدولي للصحفيين في مسقط ، وحالة التضامن التي تجسدت مع الصحفيين الفلسطينيين ورفض واستنكار الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين ، مطالبا بأهمية تعزيز الوحدة الفلسطينية لترتيب كافة أوضاع الداخلية لمواجهة الحرب المعلنة من قبل الاحتلال على الصحفيين الفلسطينيين.

وأكد الأسطل على أهمية التكامل بين العمل النقابي والمهني والأكاديمي وضرورة الاندماج في سوق العمل مشيرا إلى أن النقابة وقعت عددا من الاتفاقيات مع الجامعات الفلسطينية وهناك اتفاقيات أخرى قريبا ستعود بالنفع على الجسم الإعلامي والأكاديمي وذلك بهدف كسر الفجوة بين سوق العمل الإعلامي والدراسة الأكاديمية.

وأوضح الأسطل أن الجامعات في قطاع غزة لها خصوصية من منطلق رؤيتها في الجانب الأكاديمي إضافة لأهمية عقد الدورات المشتركة بين النقابة وأقسام الإعلام في باقي الجامعات للنهوض بالواقع الإعلامي في فلسطين. من جانبه أكد الدكتور أمين وافي على تقدير واعتزاز الجامعة بالجهود التي تقوم بها نقابة الصحفيين علي كافة الأصعدة والتي توجت بفوزها ونقيب الصحفيين ناصر ابو بكر بمنصب نائب رئيس الاتحاد والذي يعتبر انحاز لفلسطين ولكل الصحفيين الفلسطينيين مؤكدا على أهمية الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطياف مثمنا العلاقة الطيبة التي تربط الجامعة مع كافة وسائل الإعلام”.

وطالب د. وافي بعدم اقتصار العلاقة مع نقابة الصحافيين على الزيارات والفعاليات الجماهيرية بل تمتد إلى علاقة مؤسساتية للرقي بالعمل الصحفي بأكمله في فلسطين.

وشدد وافي على أهمية الخطاب الوحدوي الذي يؤلف القلوب مشددا على أن هذا هو جل العمل الوطني والمطلوب في المرحلة القادمة مؤكدا جاهزية الجامعة بقاعاتها وامكانياتها لعقد دورات متخصصة للطلبة والاعلاميين بكافة الجوانب.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً