د. ابو هولي يبحث مع سفير دولة فلسطين في سوريا احتياجات اللاجئين في المخيمات الفلسطينية

د. ابو هولي يبحث مع سفير دولة فلسطين في سوريا احتياجات اللاجئين في المخيمات الفلسطينية

رام الله / التاريخ:19/6/2022شبكة فتح العاصفة الإخبارية :-

 

=============================================

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي والوفد المرافق اليوم مع سفير فلسطين بالجمهورية السورية د. سمير الرفاعي في مقر السفار ة في العاصمة دمشق .

وتم خلال اللقاء بحث احتياجات اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في سوريا، وكيفية التخفيف من حدة الظروف المعيشية الصعبة، وحث الاونروا على القيام بدورها وتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في سوريا وخاصة مخيم اليرموك .

ووضع د. ابو هولي سعادة السفير في صورة مستجدات ازمة الاونروا المالية والتحديات التي تواجهها، وردود الافعال على تصريحات لازاريني في رسالته بتاريخ 23/4/2022 حول تعزيز الشراكات مع المنظمة الأممية لتقديم خدماتها للاجئين نيابة عن الاونروا وتحت اشرافها والتي تراجع عنها لازاريني بضغط من وفود الدول العربية المضيفة في اجتماعات اللجنة الاستشارية كما اطلع السفير على نتائج اجتماعات اللجنة الاستشارية والتوصيات الصادرة عنها في دعم الاونروا والتأكيد على دورها الحيوي في خدمة اللاجئين الفلسطينيين وفي تمكينها من التغلب على التحديات التي تواجهها .

واشاد المجتمعون بموقف سوريا القومي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في العودة وتقرير المصير واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصتها القدس، والجهود التي تبذلها الحكومة السورية وهيئة اللاجئين الفلسطينيين العرب لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين .

يشار الى ان وفد دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الذي يتراسه د. ابو هولي ضم مدير عام الاعلام والدراسات والاونروا رامي المدهون ومدير الادارة العامة للشؤون المالية علي صوافطة.

 

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً