القواسمي: على الشعب الأميركي رفع صوته عاليا أمام نظام الفصل العنصري الإسرائيلي

23 يونيو 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

دعا عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، عضو الجنة السياسية لمنظمة التحرير أسامة القواسمي، الشعب الأميركي إلى رفع صوته عاليًا أمام نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأربعاء، في رام الله وفدًا أميركيًا من المحاربين القدامى، والذين يتبوأون مناصب عليا في مجالات مختلفة.

ولفت القواسمي الوفد إلى العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا، وإصرار إسرائيل على تدمير كل سبل الحلول السياسية عبر فرض نظام الفصل العنصري “الأبارتهايد” والاستعمار وجدار الفصل العنصري.

وأشار إلى ازدواجية المعايير في التعامل مع القضايا الدولية، وبين ما يجري في أوكرانيا وفلسطين، في أوضح وأقبح أشكال النفاق السياسي الدولي في التعامل مع القضية الفلسطينية بإعتبار إسرائيل دولة فوق القانون الدولي.

وأكد القواسمي للوفد، الفرق الكبير بين انتقاد إسرائيل ككيان مستعمر يمارس أبشع السياسات العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، وبين انتقاد الديانة اليهودية والسامية، مشيرًا إلى أن إسرائيل بممارساتها العنصرية وربطها لتلك الممارسات بالديانة اليهودية من خلال قانون يهودية الدولة هي من يسيء للديانة اليهودية وليس الشعب الفلسطيني، الذي يضع الصراع في مساره السياسي.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً