البعثة الطبية الفلسطينية تقدم خدمات الكشف والعلاج لنحو 600 حاج في مكة المكرمة

2 يوليو 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

قال مسؤول البعثة الطبية الفلسطينية المرافقة للحجاج د. مصطفى القواسمي، اليوم السبت، إن البعثة قدمت خدمات الكشف والعلاج لنحو 600 حاج في مكة المكرمة.

وأوضح القواسمي ، أن العيادتين الطبيتين اللتين اقامتهما البعثة في فندقي “نوازي نفير” و”الأرض المتميزة” في مكة المكرمة، استقبلتا حتى اليوم نحو 600 حالة مرضية، جرى تحويل أربع منها لتلقي العلاج في المستشفيات السعودية.

وأشار إلى أن حالتين تلقتا العلاج وخرجتا من المستشفى، فيما تزال حالتان تحت المراقبة، احداهما “قلبية”، وأخرى أجريت لها عملية مستعجلة “مرارة”، ووضعهما الصحي مستقر.

وأوضح أن الحالات المرضية الأخرى التي استقبلتها العيادتين مرتبطة بتقلبات الطقس، والالتهابات الحلقية، والصدرية، والحساسية، وآلام الظهر والقدمين الناتجة عن اداء الشعائر الدينية.

وبين القواسمي أن البعثة الطبية تواصل توعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء مناسك الحج.

كما طمأن بأن حجاج دولة فلسطين بخير، ويتلقون الرعاية اللازمة من قبل البعثة، مؤكدا أن الطواقم تبذل كل جهد ممكن، لتقديم الخدمات الطبية لحجاج فلسطين.

وكانت البعثة الطبية قد تسلمت أمس الجمعة، كميات من الأدوية (مراهم، محاليل، مضادات حيوية، وأخرى تتعلق بالاحتياجات المتعلقة بعمل العيادتين الطبيتين)، قدمتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، على نفقتها الخاصة.

وتضم البعثة الطبية لموسم الحج الحالي سبعة أطباء وستة ممرضين من وزارة الصحة وطبيب من وزارة الأوقاف، في عدة تخصصات أبرزها: الطوارئ، والطب العام، وجراحة العظام، والمسالك البولية، والقلب، والأمراض الباطنية.

عن منتصر

شاهد أيضاً

معتقل من عرابة يدخل عامه الـ19 في الأسر

11 أغسطس 2022 فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية دخل المعتقل بسام مصطفى أسعد …

اترك تعليقاً