القنصل الإيطالي يطلع على أوضاع بلدة بيت لقيا

4 أغسطس 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

اطلع القنصل الإيطالي العام في القدس جوسيب فيديلي على أوضاع بلدة بيت لقيا غرب رام الله، والتحديات والعقبات التي تواجهها فيما يتعلق بقضايا البيئة والنفايات والصرف الحي.

جاء ذلك خلال جولة للقنصل الإيطالي في البلدة، اليوم الخميس، برفقة اتحاد الهيئات المحلية.

وشارك في الجولة مسؤول وحدة الطوارئ في الوكالة الإيطالية للتعاون الدولي AICS جويدو بيتروسانتي، ومدير وحدة الدعم الفني والقانوني للاتحاد عبد المؤمن عفانة، ومنسقة المشروع في الاتحاد وداد القاضي، ومدير المشروع في منظمة الهيئات المحلية للتعاون اللامركزي FELCOS UMBRIA الإيطالية مورينو كابوراليني.

وأشاد فيدلي بأهمية مشروع شبكة الهيئات المحلية للتنمية المستدامة (L.A.N.D) الذي ينفذه الاتحاد، كونه يتيح المجال للتعرف على الصعوبات التي تواجهها الهيئات المحلية الفلسطينية، خاصة تلك المستهدفة ضمن المشروع الذي يؤسس لتعاون مشترك ما بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الإيطالية.

وعبر عن تقديره لبلدية بيت لقيا ودورها الفاعل كإحدى البلديات الرئيسية في تجمع بيت لقيا – نعلين.

بدوره، ثمّن عفانة جهود القنصلية الإيطالية في دعم قضايا الهيئات المحلية الفلسطينية، لا سيما مناطق عمل مشروع شبكة الهيئات المحلية للتنمية المستدامة، مؤكدا أن الاتحاد يسعى لدعم الهيئات المحلية في تحقيق أنشطة وأهداف المشروع بدءا من تشكيل تجمعات للعمل المشترك في القضايا البيئية، وصولا إلى تنفيذ كافة الأنشطة والتدخلات.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً