طولكرم: توقيع اتفاقيات عمل مع المستفيدين من مشروع “المال مقابل العمل”

1 سبتمبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

وقعت الإغاثة الزراعية، اتفاقيات عمل مع المستفيدين من مشروع “المال مقابل العمل”، الممول من البنك الدولي، الذي تنفذه الإغاثة الزراعية بالشراكة مع صندوق التشغيل الفلسطيني، وبالتعاون مع وزارات المالية، والعمل، والتنمية الاجتماعية، والاقتصاد الوطني، والبلديات.

وأكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، أهمية هذا البرنامج الذي يوفر فرص عمل مؤقتة، مثنيا على جهود الإغاثة الزراعية، ووزارتي العمل والمالية، وصندوق التشغيل، وجميع الوزارات الشريكة، والبلديات والجمعيات.

بدوره، قال مدير عام الإغاثة في شمال الضفة عاهد زنابيط، إن هذا المشروع سيشمل 500 شاب على مستوى الضفة بواقع 15 يوما في الشهر، ولمدة ستة شهور، بواقع أربع ساعات عمل يوميا، براتب 413 دولار، وبالتالي الحد نوعا ما من البطالة.

وأشار إلى أن اتفاقية اليوم في طولكرم ستشمل 70 شابا لـ15 مشغلا من جمعيات تعاونية، وخيرية خاصة بالبعد الاجتماعي كأمراض السكري والإعاقة، والبلديات.

وأضاف أن هذه الأعمال ستذهب بالاتجاه الزراعي بالدرجة الأولى، يليها البيئي والتصنيع الغذائي، ومكتبي كالمحاسبة والإدارة والكمبيوتر وغيرها من الأعمال.

من جهته، تحدث مدير تشغيل طولكرم حسين الشيخ علي، عن الفرص والمحاولات والجهود المبذولة من خلال مجلس التشغيل، ومنها برنامج الحماية الاجتماعية، مبينا أن الهدف ليس فقط الاستفادة المالية، بل الأثر الناتج عن تنفيذ هذا البرنامج بالمستقبل، حيث تم مراعاة خصوصية طولكرم، كمنطقة ريفية، لتمكين المرأة الريفية، بالذهاب إلى مأسسة الزراعة والمشاريع الزراعية، من خلال دور رقابي من وزارة العمل.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً