المؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة يقر تشكيل لجنة لدراسة واقع الشباب والرياضة في فلسطين

8 سبتمبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

اعتمد المؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة، دولة فلسطين نائبا لرئيس اللجنة التوجيهية للمؤتمر، إضافة لاعتماد افتتاح مكتب لمنتدى الشباب الإسلامي في فلسطين.

وأقر المؤتمر خلال اجتماع الدورة الخامسة، الذي عقد اليوم الخميس في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، تشكيل لجنة خاصة بدراسة واقع قطاع الشباب الرياضة في فلسطين بشكل عام والقدس بشكل خاص، كما اقترح المؤتمر مشروع قرار تبني المدارس الفلسطينية في مدينة القدس.

وكان رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الفريق جبريل الرجوب، قد طالب المؤتمر بتشكيل لجنة خاصة لدراسة واقع الشباب والرياضة والحركة الكشفية في فلسطين عامة، وفي القدس بشكل خاص، مشيرا إلى أن اللجنة، وبالتنسيق مع الأمانة العامة ستعمل على دراسة مجمل التحديات التي يواجهها قطاع الشباب والرياضة والحركة الكشفية في فلسطين، ووضع آليات لتعزيز صمود الشباب الفلسطيني.

واستعرض الرجوب خلال الاجتماع أبرز ما يواجهه أبناء شعبنا عامة والشباب الفلسطيني بشكل خاص من تحديات في كافة المناطق جرّاء ممارسات الاحتلال وانتهاكاته، وإمعانه في سياساته القائمة على الاستيطان الاستعماري والتطهير العرقي والقتل العمد والتهجير القسري وتهويد مدينة القدس المحتلة واستهداف أهلها ومقدساتها، لا سيما المسجد الأقصى المبارك.

ولفت الرجوب إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية تصاعدت تحديدا ضد الحركة الرياضية الفلسطينية وقطاع الشباب في فلسطين، الذي شكّل ويشكّل طليعة العمل الوطني وعنوان الصمود والتحدي والأمل والتغيير، من خلال استهدافها للبنية التحتية للمنشآت الرياضية، إضافة لإغلاق المؤسسات الشبابية والرياضية ومنعها من ممارسة نشاطاتها، إضافة لاعتقال آلاف الشباب، واستهداف حياة لاعبينا وشبابنا، ما يؤدي إلى ارتقاء الشهداء ووقوع الجرحى بينهم كل يوم.

وأشار الرجوب إلى أنه ورغم المعاناة التي يواجهها شعبنا على الدوام إلا أن أملنا راسخا في عمقنا الإسلامي ليشكّل سياجا منيعا يساند ويدافع عن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، انطلاقا من المسؤولية السياسية والتاريخية والدينية والقانونية الملقاة على عاتق أمتنا الإسلامية.

وأشاد الرجوب بالدعم الذي تتلقاه فلسطين من الدول الإسلامية، والذي ساهم في بناء المؤسسات الشبابية والرياضية، ودعم المساعي الفلسطينية لممارسة حق الشعب الفلسطيني السياسي والقانوني في الانضمام للمنظمات والمنتديات الإقليمية والدولية من أجل تلبية احتياجات الشباب الفلسطيني وتعزيز دورهم والنهوض بحقوقهم وبناء قدراتهم.

وشكر الرجوب رئيس الدورة الحالية للمؤتمر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، على جهوده في دعم الرياضة الإسلامية، كما شكر دولة أذربيجان، رئيس الدورة السابقة على جهودها، وتمنى لدولة قطر النجاح في تنظيم واستضافة كأس العالم 2022.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

انطلاق دورة ” الاقصى في خطر ” الرمضانية لكرة القدم في مخيم الرشيدية

انطلاق دورة ” الاقصى في خطر ” الرمضانية لكرة القدم في مخيم الرشيدية   برعاية …

اترك تعليقاً