وحدة الإسعاف والطوارئ في لبنان تستنفر جهودها لمواجهة متحوّرات كورونا

*وحدة الإسعاف والطوارئ في لبنان تستنفر جهودها لمواجهة متحوّرات كورونا* 

 

بيروت _ شبكة فتح العاصفة الإخبارية:-

في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، أطلقت منظمة الصحة العالمية على المتحّور B.1.1.529  صفة متحِّور مثير للقلق إسمه أوميكرون، بناءً على توصية الفريق الاستشاري التقني للمنظمة المعني بتطوُّر الفيروس. وإستند هذا القرار إلى البيّنات التي حصل عليها الفريق الإستشاري بشأن تعرُّض متحوِّر أوميكرون لطفرات عديدة قد تؤثر على سلوكه، ومتحّور أوميكرون سريع الانتشار أكثر من المتغيِّرات الأخرى، وهو متحوّر عن فيروس كوفيد- ١٩ وهو شديد العدوى.

ولا يزال الخطر العام المتعلق بهذا المتغير مرتفع جداً في العالم.

 

من هذا المنطلق، ومتابعة لهذه التطورات الخطيرة، وحفاظاً على السلامة العامة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وضمن الحملة الوطنية للقاح، وبالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية، قامت وحدة الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان ، بحملة تلقيح( فايزر) للفئات العمرية المستهدَفة في المستشفيات التابعة لجمعية الهلال الأحمر المنتشرة على كافة الأراضي اللبنانية .

 

فمنذ ساعات الصباح الاولى من يوم الأربعاء ١٤/٠٩/٢٠٢٢ زار فريق “الوحدة” مستشفى حيفا في مخيم برج البراجنة برئاسة الدكتور زياد أبو العينين، واستمر لغاية الساعة الثانية ظهراً، أجرى خلالها العديد من لقاحات فايزر، حيث شهد اقبالاً متواضعاً من قبل المواطنين والتنظيمات والمكاتب الفلسطينية والقوى الأمنية والمؤسسات.

وبحضور مدير مستشفى حيفا وعدد من الأطباء والطاقم التمريض والإداري والمكتب الحركي للأطباء في بيروت.

 

من جهته الدكتور أبو العينين اكّد أن حملات التلقيح ستبقى مستمرة ما لم ينتفِ السبب، موجّهاً الشكر لسعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، العين الساهرة على سلامة المخيمات وأهلها. كما شكر أبو العينين قيادة الساحة والاقليم والمناطق التنظيمية لحركة فتح لتسهيل مهمة الفريق.

 

ووجّه أبو العينين رسالة لشعبنا وأهلنا في مخيمات وتجمعات لبنان أن يواصلوا متابعة النصائح والارشادات التي تصدر تباعاً عن وحدة الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، حفاظاً على سلامتهم ولمنع انتشار العدوى، والمحافظة على التباعد الإجتماعي، وارتداء الكمامات، والغسل المنتظم للأيدي.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً