فتوح يطلع رئيس مجلس النواب المصري على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

28 سبتمبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

 أطلع رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب المصري المستشار حنفي جبالي، وعددا من النواب على آخر المستجدات الميدانية والسياسية على الساحة الفلسطينية، وجهود القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس لتدويل القضية الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني في شتى أماكن تواجده، ودعم صمود المقدسيين في ظل ما تتعرض له المدينة من تهويد واقتحامات مستمرة.

وأكد فتوح، لدى لقائه جبالي والنواب في مقر المجلس بالعاصمة المصرية القاهرة، أن مصر كانت ولا تزال الداعم الأكبر لفلسطين، وأشاد بالجهود المصرية في لم شمل البيت الفلسطيني الداخلي، وأعرب عن تقديره لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الكبيرة في مواجهة الإرهاب التي لولاها لسقطت المنطقة بالكامل في يد الإرهاب .

كما وجه فتوح الدعوة لنظيره المصري لزيارة فلسطين والاطلاع عن كثب عمّا يمر به المواطن الفلسطيني.

ومن جانبه، رحب رئيس مجلس النواب المصري، برئيس المجلس الوطني والوفد المرافق، مؤكداً مكانة فلسطين المميزة في قلوب المصريين والعرب جميعاً، كما شدد على التزام الدولة المصرية والشعب المصري بدعم الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد المستشار جبالي، ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية الفلسطينية مع تقديم كافة أشكال الدعم للمجلس الوطني الفلسطيني من أجل القيام بدوره كممثل للشعب الفلسطيني.

حضر اللقاء كلا من: نائب رئيس المجلس الوطني موسى حديد، ونائب رئيس المجلس علي فيصل، وأمين سر المجلس فهمي الزعارير، وعن الجانب المصري عدد من رؤساء اللجان البرلمانية، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

أبو هولي: شؤون اللاجئين بالمنظمة والحكم المحلي يشرعان بتعبيد الشوارع الرئيسية لمخيم طولكرم

3 ديسمبر 2022 فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية شرعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة …

اترك تعليقاً