برعاية سفارة دولة فلسطين في لبنان جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا تفتتح المكتبة الأولى في مخيم شاتيلا

لبنان/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

تحت رعاية سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، افتتحت جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا واللجنة المشرفة على حملة الشهيد الدكتور
نبيل خير، المكتبة العلمية والادبية الأولى في مركز الأمل في مخيم شاتيلا، ظهر الخميس ١/٠٧/٢٠٢١ وقدّمت الجمعية للمكتبة لاب توب عدد خمسة للتدريب .
شارك في الافتتاح سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور ممثلاً بمسؤول المكتب الطلابي الحركي في لبنان نزيه شمّا، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش، مسؤول إعلام منطقة بيروت حسن بكير، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في شاتيلا كاظم حسن وأعضاء الشعبة، قائد الأمن الوطني الفلسطيني في شاتيلا مصباح محمد، وعدد من الأخوات في مكتب المرأة الحركي، مسؤول المكتب الطلابي في شاتيلا وسام عوض، مندوب جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا أكرم هنداوي، مدير جمعية احلام لاجئ صبحي عفيفي، وعدد من كوادر وكادرات الحركة في مخيم شاتيلا.

بدأ حفل الافتتاح بكلمة لمندوب جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا اكرم هنداوي، وجّه فيها التحية الى مخيم شاتيلا، مخيم الشهداء والأبطال، مضيفاً أن الجمعية أرادت تقديم شيء متواضع هو عبارة عن مكتبة تكون في تصرف السيدات والأطفال، معتبراً أن المكتبة ستتطور مستقبلاً من خلال تزويدها بكتب لناشرين عرب وأجانب، وستكون مكتبة الكترونية ورقمية في المستقبل، مؤكداً على جهوزية القيّمين على المكتبة للاستماع إلى جميع الاقتراحات لتطويرها.

ثم كانت كلمة لممثل السفير الفلسطيني لدى الجمهورية اللبنانية نزيه شما، اعتبر فيها أن اجتماع اليوم يأتي بمبادرة كريمة من جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا، مشدّداً على أن العلم هو عدو الجهل الذي تبنى من خلاله الحضارات وتتقدم من خلاله الشعوب وتتطور.
وشكر شمّا الجمعية لتقديمها التمويل لإنشاء مكتبة في مخيم شاتيلا للمساهمة في بناء جيل واعٍ ومثقف، ومنتمياً لقضيته المركزية والعادلة فلسطين.

وكانت كلمة لأمين سر حركة فتح في بيروت العميد سمير أبو عفش شكر فيها الجمعية على هذه المبادرة القيّمة التي ستعود بالنفع على جميع أبناء الشعب الفلسطيني، ومشدداً على فكرة أن المساهمة في بناء مجتمع مثقف يبني جيلاً رافضاً لكافة أشكال التوطين والتهجير. وأكد أبو عفش أن المخيمات الفلسطينية لن تكون شوكة في خاصرة الدولة اللبنانية لأن الفلسطينيين هم أهل العلم والثقافة والوعي.
وعدد ابو عفش إنجازات الجمعية التي زودت عدداً من المخيمات والتجمعات الفلسطينية بكومبيوترات تكون في خدمة أهالي المخيمات وتعاونهم في تخطي أزمة التدريس الحاصل. مثمناً على جهود الأخوة في المكتب الطلابي الحركي لتوليهم إدارة هذه الصروح. وختم أبو عفش بتوجيه التحية الى السفير الفلسطيني أشرف دبور الذي رعى هذه المبادرة

وكانت الكلمة الاخيرة لأمين سر حركة فتح في مخيم شاتيلا كاظم حسن اعتبر فيها ان هدف المركز هدفه تقوية الجميع وفي مقدمهم الطلاب، بعدما ثبت بالدليل القاطع ان بعض مراكز التقوية المجانية هدفها غسل أفكار الشباب الفلسطيني والدخول إلى عقولهم وتشويه أفكارهم. شاكراً لعدد من الأخوة في الحركة تكفلهم بتغطية كافة تكاليف التعليم المجاني لجميع الطلاب، داعياً إلى دعم المركز كونه المركز الوحيد في المخيم الذي يعنى بشؤون الطلاب، بعيداً عن الاجندات السياسية.
وكانت الكلمة الأخيرة لمسؤول الطلاب الحركي في مخيم شاتيلا وسام عوض، الذي رحّب فيها بما أسماه دار الأمل في مخيم الشهيد علي أبو طوق، مثمّناً على مبادرة جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا التي ستعمم على جميع المخيمات. معتبراً أن مبادرة المكتبة هي إلتزام من قبل الجمعية بمساعدة النساء والأطفال وكافة القاطنين في المخيم.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً