ما موقف (فيفا) من فكرة استضافة السعودية ومصر واليونان لمونديال 2030؟

21 ديسمبر 2022
فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

رحّب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، بفكرة استضافة السعودية ومصر واليونان لنهائيات كأس العالم لعام 2030 ملفًا مشتركًا، بعد النجاح المبهر للنسخة الأخيرة في قطر.

وقال إنفانتينو في حديثه مع قنوات (الكأس) القطرية: “لقد زرت مصر واليونان والعديد من البلدان الأخرى، وأرى أنها بلدان رائعة”، مشيراً إلى أن القرار بشأن كأس العالم 2030 سيتم اتخاذه من قبل مجلس (فيفا) بحلول عام 2024.

وأضاف: “عودة المونديال إلى الشرق الأوسط مرة أخرى؟ لما لا، لقد قدمت قطر نسخة رائعة للغاية والجميع استمتعوا بها، وأنا على يقين أن الناس سيكونون سعداء بالعودة إلى الشرق الأوسط من جديد، ورؤية أماكن جديدة”.

وفي آب/ أغسطس الماضي، ذكرت صحيفة (ذا تايمز) البريطانية أن السعودية ومصر واليونان يستعدون لتقديم ملف مشترك للفوز بحق استضافة مونديال 2030.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال فوز الملف المشترك؛ فإن البطولة ستُقام مرة أخرى في فصل الشتاء، إذ بات إنفانتينو مقتنعًا بتكرار التجربة مرة أخرى في الشرق الأوسط، نظرًا للنجاح الكبير للنسخة الأخيرة في قطر.

ومن المتوقع أن يلاقي ملف السعودية ومصر واليونان منافسة قوية من ملفات أخرى مشتركة؛ على غرار: ملف البرتغال وإسبانيا، وملف رباعي لدول أميركا اللاتينية: أوروغواي والأرجنتين وباراغواي وتشيلي.

والجدير بالذكر أن النسخة المقبلة من كأس العالم ستقام في ثلاث دول؛ هي: الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك عام 2026، وفقًا لما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في حزيران/يونيو 2018

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

انطلاق دورة ” الاقصى في خطر ” الرمضانية لكرة القدم في مخيم الرشيدية

انطلاق دورة ” الاقصى في خطر ” الرمضانية لكرة القدم في مخيم الرشيدية   برعاية …

اترك تعليقاً