منظمات فلسطينية أميركية تطالب بايدن بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

طالبت منظمات فلسطينية أميركية، اليوم الخميس 26 يناير 2023، الرئيس الأميركي جو بادين بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وطالبت شبكة المنظمات الفلسطينية الأميركية (PAON) في بيان لها، الإدارة الأميركية بالضغط على إسرائيل لوقف عمليات القتل والتطهير العرقي للشعب الفلسطيني.

وقال البيان: “وصل الوضع على الأرض في الضفة الغربية المحتلة إلى نقطة اللاعودة، فمنذ وصول حكومة نتنياهو الفاشية إلى السلطة تضاعفت أعمال القتل والاعتقالات، إضافة لاقتحامات الوزير المتطرف بن غفير والمستوطنين واليمينيين المتطرفين للمسجد الأقصى، واقتلاع بساتين الزيتون، وقرارات التطهير العرقي وبينها تهجير 240 شخصًا من الخان الأحمر لإفساح المجال لبناء مستوطنات يهودية غير شرعية على تلك الأرض”.

وأوضح البيان أن “إدارة بايدن تحمي أفعال إسرائيل من خلال الاستمرار في الدعم العسكري والاقتصادي، رغم معاناة الشعب الأميركي وتردي الأوضاع الاقتصادية، وارتفاع مستوى الجريمة والعنف المسلح”.

واستشهد 9 فلسطينيين على الأقل بينهم مسنة وأصيب 20 فلسطينيا بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين، فيما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات بالضفة الغربية و القدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق أدت لاستشهاد شاب وإصابة العشرات.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً