مخيم شاتيلا يتضامن مع غزة 

مخيم شاتيلا يتضامن مع غزة

 

fatah media/Beirut

pd: 12.05.2023

 

تأكيداً على وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات وتضامناً مع صمود قطاع غزة في وجه الهجمة الصهيونية البربرية على القطاع، نظَّمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في بيروت وقفة غضبٍ واستنكار في ساحة الشعب في مخيم شاتيلا في العاصمة اللبنانية بيروت، عصر الجمعة 12-05-2023.

 

شارك في الوقفة التضامنية ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وفصائل الثورة الفلسطينية واللجان الشعبية، قادة وضباط الأمن الوطني الفلسطيني والقوة الأمنية واللجان الشعبية، رجال دين وأئمة مساجد، الكشافة والدفاع المدني، وأهالي مخيم شاتيلا.

 

بدأت الوقفة التضامنية بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة المباركة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية والأمتين العربية والإسلامية، وألقى كلمة الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية ممثل الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي، اعتبر فيها أنه في الوقت الذي يحتفل فيه العدو الصهيوني بذكرى قيام كيانه المغتصب يحتفل الشعب الفلسطيني بالذكرى ال 75 لقيام مقاومته وصموده في مواجهة الإحتلال وعصاباته.

 

ورأى مهدي أنه خلال 3 أيام من المواجهات مع الإحتلال، هناك 66% من المحتلين يقبعون في الملاجئ في المقابل كل أبناء الشعب الفلسطيني على أسطح منازلهم يصدحون بالتكبيرات كلما أطلق صاروخ من المقاومة الفلسطينية، وفي ذلك دلالة أن الفلسطينيين هم أصحاب الحق وأن كيان الإحتلال بات قاب قوسين او أدنى من الإنهيار، وكل ذلك بفضل سواعد المقاومين الأبطال، وصمود الأسرى وماجدات فلسطين وأشبالها وزهراتها.

 

وألقى كلمة تحالف القوى الفلسطينية عمر حزينة، أكَّد في بدايتها أن لا تنازل عن أرض فلسطين وقضية شعبه، مشدِّداً على أن الوسيلة الوحيدة لتحرير الأراضي المحتلة هي بالمقاومة ضد المحتل.

 

واعتبر حزينة أنه مع دخول المواجهات في يومها الرابع يستمر الرد الفلسطيني الحاسم على جرائم العدو الصهيوني الذي قام باغتيال ثلة من قيادي المقاومة الفلسطينية، مؤكِّداً أن ردَّ المقاومة الفلسطينية سيستمر، حتى يتم معاقبة العدو الصهيوني على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مثنياً على دور المقاومة الفلسطينية التي ثبَّتت معادلات جديدة ودفعت بالعدو الصهيوني إلى طلب التهدئة، بعدما فقد القدرة على التفوُّق في وجه الشعب الفلسطيني.

 

وألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو الوليد، وجَّه في بدايتها رسالة إلى الشعب الفلسطيني المقاوِم والصامد في غزة، وشدَّد فيها على أن الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات يقف إلى جانبهم ضد هذا العدوان الصهيوني الغاشم، مثنياً على الصمود الأسطوري لمقاومة غزة وشعبها الذين يكتبون التاريخ بصمودهم.

 

وحيَّا أبو الوليد في كلمته أرواح الشهداء الذين سقطوا خلال العدوان الحالي، مؤكِّداً أن التاريخ سيكتب أن بلدة صغيرة أذلَّت كيان الإحتلال كما أذلَّه الشعب الفلسطيني بعد 75 سنة من ذكرى النكبة.

 

وطالب أبو الوليد في كلمته الكل الفلسطيني بالحفاظ على المكتسبات التي حققتها منظمة التحرير الفلسطينية لصالح القضية الفلسطينية، مذكِّراً أن منظمة التحرير هي من أعادت الأمل للشعب الفلسطيني بعد طرده من أرضه وتحويله الى شعب لاجئ، داعياً الجميع إلى الإلتفاف حول الشرعية الفلسطينية ضمن إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً