رحيل اللواء أحمد كامل علي الشيخ (أبو حسان) (1950م – 2023م)

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 30/5/2023م

المناضل / أحمد كامل علي الشيخ من مواليد بلدة القلمون شمال لبنان بتاريخ 6/10/1950م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة عام 1969م التحق بمعهد المعلمين والمعلمات في جونية والتي تخرج منه عام 1971م حيث عمل مدرساً بعد ذلك، التحق بتنظيم حركة فتح عام 1969م وكان من النواة الأولى في بلدة القلمون اللبنانية حيث بدأ في بناء تنظيم حركة فتح في البلدة واجتازه دورة عسكرية في معسكر الضبة شمال لبنان.

شارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية والمخيمات الفلسطينية خلال الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان عامي 1975 – 1976م وأبلى بلاء حسناً وكان في خط الدفاع الأول مع رفاقه في طرابلس ومناطق الشمال من لبنان.

كان من أشد الناس حرصاً وقناعة على تحرير فلسطين.

خلال الانشقاق في حركة فتح عام 1983م دافع دفاعاً مستميتاً عن الحركة وعن القرار الوطني المستقل وقد تعرض للعديد من المضايقات بعد خروج قوات الثورة الفلسطينية من شمال لبنان نهاية شهر ديسمبر 1983م.

كان ملتزماً التزاماً كلياً بمبادئ ومنطلقات حركة فتح.

تدرج في العديد من المسؤوليات حتى أصبح عضو قيادة الساحة لحركة فتح في لبنان.

جمعته علاقات نضالية ووطنية مع الجميع وقيادات فصائل العمل الوطني في الساحة اللبنانية.

أصبح عضواً في المجلس الثوري لحركة فتح في المؤتمر السادس الذي عقد في مدينة بيت لحم عام 2009م.

اللواء / أحمد كامل علي الشيخ متزوج وله من الأبناء ثلاثة.

مساء يوم الجمعة الموافق 19/5/2023م فاضت روحه الى بارئها بعد مسيرة حافلة بالعطاء والكفاح والتضحيات بعد أن أدى واجباته النضالية محافظاً على التزامه تجاه المشروع الوطني الفلسطيني كان المدافع الصلب والمؤمن بالقضية صاحب المواقف المشرفة.

تمت الصلاة على جثمانه الطاهر عصر يوم السبت الموافق 20/5/2023م في مسجد البلدة ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة القلمون حيث شارك اللواء / صبحي أبو عرب قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان في تشييع الفقيد اللواء / أحمد كامل علي الشيخ (أبو حسان) عضو قيادة الساحة لحركة فتح والذي شيع في موكب جنائزي مهيب كذلك شارك الى جانبه ال الفقيد وأمين سر الساحة اللبنانية لحركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية اللواء / فتحي أبو العردات وأمين سر حركة فتح إقليم لبنان اللواء / حسين فياض وقائد قوات الأمن الوطني في الشمال العقيد / بسام الأشقر وعضو قيادة إقليم فتح في لبنان الدكتور / يوسف الأسعد وأمين سر حركة فتح وفصائل (م.ت.ف) في الشمال مصطفى أبو حرب ومسؤول اللاسلكي العام العقيد / عماد الحاج.

رحم الله اللواء / أحمد كامل علي الشيخ (أبو حسان) وأسكنه فسيح جناته.

منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في لبنان تنعيان إلى جماهير الشعبين اللبناني والفلسطيني، القائد المناضل الكبير اللواء أحمد كامل الشيخ/أبو حسان، عضو المجلس الثوري السابق لحركة “فتح” وعضو قيادة الساحة في لبنان، الذي توفاه الله اليوم الجمعة الموافق 19 أيار 2023 م بعد مسيرةٍ نضاليةٍ حافلةٍ بالعطاء والكفاح والتضحيات.

التحق المناضل الكبير مبكرا في صفوف حركة “فتح” وشارك في العديد من مواقع النضال في الثورة الفلسطينية المعاصرة، إيمانا منه بعدالة القضية الفلسطينية التي قضى جل حياته مدافعا صلبا وشجاعا في سبيلها، وكان مثالا في التضحية والفداء والعطاء من أجلها، ومتمسكا بالثوابت والحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني حتى الرمق الأخير من حياته.

وبهذا المصاب الجلل تتقدم قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة “فتح” في لبنان من أسرة الراحل وعائلته، بأحر التعازي وخالص المواساة، سائلة الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه وجميع رفاقه ومحبيه الصبر والسلوان وحسن العزاء، وأن يسكنه فسيح جناته وأن ينزله منازل الصديقين والش/ه/داء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

نعاهد الراحل المناضل الكبير أبا حسان وكل الشهداء أن نستمر على نهجهم حتى تحقيق أماني وتطلعات شعبنا بالعودة والحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يصلى على جثمانه الطاهر بعد عصر يوم غد السبت الموافق 20 أيار 2023 م في باحة مقبرة مسقط رأسه في بلدة القلمون- طرابلس حيث يوارى الثرى فيها.

إنَّا لله وإنّا إليه راجعون

قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب

قيادة وضباط وصف ضباط ومناضلي قوات الأمن الوطني الفلسطيني ينعون إلى جماهير شعبينا اللبناني والفلسطيني، اللواء أحمد كامل الشيخ / أبو حسان، عضو المجلس الثوري السابق لحركة “فتح” وعضو قيادة الساحة في لبنان، الذي توفاه الله اليوم الجمعة الموافق 19 أيار 2023 م بعد مسيرةٍ نضاليةٍ حافلةٍ بالعطاء والكفاح والتضحيات.

وبهذا المصاب الجلل يتقدم قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبو عرب وكافة ضباط وضباط صف ومناضلي الأمن الوطني من أسرة الراحل وعائلته، بأحر التعازي وخالص المواساة، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه وجميع رفاقه ومحبيه الصبر والسلوان وحسن العزاء، وأن يسكنه فسيح جناته.

يصلى على جثمانه الطاهر بعد عصر يوم غد السبت الموافق 20 أيار 2023 م في باحة مقبرة مسقط رأسه في بلدة القلمون- طرابلس حيث يوارى الثرى فيها.

إنَّا لله وإنّا إليه راجعون

المجد والخلود ل(ل/شه/ه د/ائنا الأبرار

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً