رحيل اللواء المتقاعد منير سعيد محمد رزيه (أبو بلال) (1953م – 2023م)

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 31/5/2023م

المناضل / منير سعيد محمد رزيه من مواليد بلدة عتيل محافظة طولكرم عام 1953م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة سافر بعدها الى الباكستان حيث التحق بكلية الهندسة في مدينة لاهور الباكستانية والتي تخرج منها عام 1980م حاصلاً على شهادة البكالوريوس في الهندسة.

خلال دراسته الجامعية في الباكستان كان عضواً في اتحاد طلبة فلسطين ومن نشطاء حركة فتح هناك.

حضر الى بيروت وتفرغ بالحركة في الجنوب اللبناني.

غادر مع القوات الفلسطينية التي خرجت من لبنان عام 1982م بعد اجتياح إسرائيل الى ليبيا حيث عين مسؤولاً عن إدارة أمن الرئاسة قوات ال (17) هناك.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد مع القوات القادمة من ليبيا وخدم في قوات أمن الرئاسة ال (17) في محافظة رام الله.

بعد قرار ضم قوات أمن الرئاسة ال (17) الى الحرس الرئاسي أنتقل للعمل وأستلم مدير الشؤون الإدارية للحرس الرئاسي لحين تقاعده.

تقاعد عام 2018م برتبة اللواء.

اللواء / منير رزيه (أبو بلال) إنسان طيب وخلوق وخدوم أفنى حياته في خدمة الوطن والثورة ورحله نضال وكفاح طويلة.

اللواء / منير رزيه متزوج وله ولد وبنتين.

منذ فترة واللواء / أبو بلال يرقد على سرير الشفاء بالمستشفى للعلاج.

ظهر يوم الإثنين الموافق 29/5/2023م فاضت روحه الى بارئها في المستشفى الاستشاري برام الله بعد أن أعياه المرض.

يوم الثلاثاء الموافق 30/5 نقل جثمانه من المستشفى الاستشاري من رام الله الى بلدته عتيل محافظة طولكرم حيث تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ومن ثم شيع الى مأواه الأخير بجنازة عسكرية في مقبرة بلدته عتيل.

رحم الله اللواء المتقاعد / منير سعيد محمد رزيه (أبو بلال) وأسكنه فسيح جناته.

الرئيس يعزي بوفاة اللواء منير رزية

هاتف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، سمير رزية، معزيا بوفاة شقيقه اللواء منير رزية.

وأعرب سيادته، خلال الاتصال، عن تعازيه الحارة بوفاة الفقيد، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جهته، شكر سمير رزية سيادة الرئيس على الاتصال.

يتقدم ضباط وضباط صف وجنود قوات ال 17 امن الرئاسة المحافظات الجنوبية بأحر التعازي والمواساة من ال (رزيه) الكرام بوفاة الزميل اللواء / منير سعيد رزية أبو بلال

وكان يشغل منصب مدير إدارة القوات في رام الله

سائلين المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ونسأله المغفرة له وان يسكنه فسيح جناته

وانا لله وانا إليه راجعون

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ “فتح”، المناضل اللواء منير رزية، الذي وافته المنيّة، اليوم الاثنين، بعد مسيرة نضاليّة شكّل خلالها الراحل أنموذجًا نضاليًا وعسكريًّا مُلتزِمًا منذ التحاقه بالثورة الفلسطينيّة المُعاصرة.

وأضافت “فتح” في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الاثنين، إنّ المناضل الراحل رزية استهلّ مسيرته الوطنيّة مُلتحقًا بالثورة الفلسطينيّة، وعلى وجه الخصوص؛ قوّات الـ(17)، مؤدّيًا خلالها واجباته النضاليّة، ومحافظًا على مبادئه، والتزامه تجاه المشروع الوطنيّ الفلسطينيّ.

وأعربت “فتح” عن خالص عزائها لأسرة المناضل الراحل وعائلته ورفاقه، وعموم جماهير شعبنا الفلسطينيّ، مؤكدةً أنّ الحركة ستواصل نضالها، مقتفيةً أثر مناضليها الذين قدّموا التضحيات الجسام، وصولًا إلى إقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة ذات السّيادة وعاصمتها القدس.

اللواء محمود الناطور “ابو الطيب” ينعي

فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” صدق الله العظيم

الأخ ورفيق الدرب اللواء منير رزيه “أبو بلال” في ذمة الله، أدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

إنا لله وانا اليه راجعون

 

نعي الحرس الرئاسي

بمزيد من الحزن والاسى ينعي الحرس الرئاسي اللواء المتقاعد / منير سعيد محمد رزيه (أبو بلال) الذي كان من نخبة ضباط الحرس الرئاسي وأفني حياته في خدمة الوطن والذي وافته المنية يوم الإثنين الموافق 29/5/2023م في رام الله سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم اللواء المتقاعد / منير سعيد محمد رزيه (أبو بلال) الذي وافته المنية في المستشفى الاستشاري برام الله بعد أن أعياه المرض وكان من خيرة ضباط أم الرئاسة قوات ال (17) والحرس الرئاسي وحتى تقاعده.

وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة رزيه الكرام في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً